ضوابط وإجراءات السفر بتأشيرة خروج نهائي والعودة فى عام 2021
ضوابط وإجراءات السفر بتأشيرة خروج نهائي والعودة فى عام 2021

ضمن ما تحدثت عنها هيئة الجوازات السعودية من اخبار ونقلته اليكم صحيفة الوسط نيوز هي الأجرائات التى يجب اتباعها للوافد او المقينم الذي يريد خروج نهائى والعودة بدون كفيل وبالراتب الجديد واليك التفاصيل..

وفى سياق الحدث نشرت مديرية الجوازات السعودية على احد مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر" أن هناك ضوابط محددة لمغادرة الوافدين بتأشيرة خروج نهائي ، وأن الأمر يتطلب بعض الإجراءات وكذلك الرسوم وسنوضحها لكم بالتفصيل.

ضوابط ,وشروط السفر بتأشيرة خروج نهائي للوافدين والرسوم المطلوبة :-
وفى سياق الحديث عن الرسوم، هناك شرك أساسي لإصدار التأشيرة وهو أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسؤولة عن إصدار  هذه التأشيرة، للوافدين والتابعين لهم أو المرافقين.

كما يجب على الوافد الذي يريد الرحيل بتأشيرة الخروج النهائي أن يغادر خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، ويمنح فترة من الجوازات تجنبا لتعرضه لغرامة مالية.

وفى سياق متصل أن يقوم الوافد بالإستعلام عن تأشيرة الخروج عن طريق رقم الإقامة من خلال منصة أبشر، وفي حالة التأكد من إنتهاء إقامته يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملك.

واليك رسوم الخروج النهائي :-
للتأكد من عمل الخروج النهائي لك وللتابعين، يجب دفع الرسوم للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد أنه تم عمل خروج نهائي للوافد ولعائلته بحسب الطلب الذي قام بتقديمه هذا ما نقلته اليكم صحيفة الوسط نيوز كاملاً عبر المصادر المحلية الموثوقة بوزارة الداخلية السعودية.