هبوط طائرة
هبوط طائرة

ضلّت أحد الطائرات التابعة للخطوط الجوية الاثيوبية طـريقها بشكل غريب وسجلت هبوطا غريبا في أحد المطارات الغير مأهولة حيث أنه ما زال قيد عمليات الإنشاء في زامبيا وكان هذا الهبوط نتيجة خطأ جاري التحقيق لمعرفة أسبابه.

وعلى صعيد متصل فقد كشف مسؤول حكومي بارز في تصريحات صحفية له قبل ساعات أفاد فيها أن إحدى طائرات الشحن التابعة لاثيوبيا سجلت هبوطا بالخطأ يوم الأحد الموافق 4 ابريل 2021 ونزلت في أحد المدارج مطار التي لم يكتمل انشاؤها بمقاطعة كوبربيلت الواقعة في  شمال زامبيا.

ومن الجدير بالذكر أن الرحلات الجوية في هذه الاثناء تقوم باستعمال مطار "سيمون موانسا كابويبوي" الدولي الذي يقع على بعد مسافة تقدر بخمسة عشر كيلو متر فقط من موقع الهبوط الخاطئ.

وفي هذا السياق فد قام ميشيك لونغو الذي يتولى منصب أمين سر وزارة النقل بالإعلان عن هبوط الطيار في الموقع الجديد الذي سيتم افتتاحه مستقبلا لمطار كوبربيلت الدولي "بسبب خطأ ما زال قيد التحقيق".

ومن جانبه فقد أوضح ميشيك لونغو أن الطيار عندما كان يقترب من مرحلة الهبوط أخبره طاقم المراقبة بواسطة الرادار أنهم لا يمكنهم رؤية الطائرة، وعلى الفور قام الطيار باستخدام رؤيته بالعين لإتمام الهبوط  فهبط بشكل خاطئ في مطار قيد الإنشاء، وفقا لما نشرته وكالة فرانس برس.