هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية

تم وقف طالب بإحدى الكليات العسكرية ومقيم يعمل بإحدى الجامعات الأهلية في نطاق المملكة لدفع الأكبر مِقدار خمسة وثلاثين 1000 ريال للاستحواذ على شهادة جامعية وفهرس أكاديمي مزور مكنته من الاشتراك بإحدى الكليات العسكرية. ...

وفي سياق أحدث، تم وقف مستوظف بلدية بإحدى المناطق لاستغلاله نفوذه الوظيفي لتلبية وإنجاز اهتمامات شخصية بواسطة التغاضي عن أعمال غير شرعية واحد من الفنادق بدل استفادته من خدمات الفندق والإقامة به بدون مقابلً.

رد فعل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تجاة الطالب

وشددت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها مطردة في مراقبة وسيطرة على جميع من يتخطى على الثروة العام أو يستغل الحرفة لتلبية وإنجاز مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الإدارة ماضية في تأدية ما يحكم الإطار بحق المتجاوزين.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إنها تقدر الإدارة مبادرات الجهات الأصلية في مقاتلة الفساد المالي والإداري ووضع الخطط والإستراتيجيات والممارسات التي تعزز من جدارة التأدية وسرعة الإنجاز وسد بوابات الفساد.

وأشادت الإدارة بتعاون هذه الجهات برفقتها في الإبلاغ عبر قنواتها المتوفرة، ومنها تليفون رقم «980» عن أي إجراءات منطوية على فساد مالي أو إداري من حالها تقويض أنشطة البلد الرامية لمؤازرة وتعزيز سَفرة الإنماء الشاملة.

ورفعت المصلحة شكرها للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين على ما تلقاه المنفعة من مؤازرة لا مقيد في فورا اختصاصاتها وتطبيق مهماتها بمكافحة الفساد المالي والإداري بمظاهره وصوره وأشكاله سائر.