طرق الحصول علي الموافقة بنقل خدمات التابعين والحصول علي خدمات المرافق
طرق الحصول علي الموافقة بنقل خدمات التابعين والحصول علي خدمات المرافق

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار طرق الحصول علي الموافقة بنقل خدمات التابعين على كفالتهم إلى منشآت القطاع الخاص بدون الحاجة إلى زيارة فروع وزارة الموارد البشرية وطرق الحصول علي خدمات المرافق.

أعلنت مصادر محلية مطلعة أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها بدأت إضافة خدمة إلكترونية تسمح للمقيمين والوافدين (العاملين بالمنشآت، الوافد الخاص) بالحصول علي السماح بنقل خدمات التابعين على كفالتهم إلى منشآت القطاع الخاص بدون الحاجة إلى زيارة فروع وزارة الموارد البشرية.

وستقوم أيضاً الخدمة الإلكترونية للمنشآت بالسماح للوافدين الراغبين بالحصول على خدمات المرافق بالتقدم من خلال بوابة وزارة العمل.

خطوات الحصول على خدمات المرافق

- التقدم عبر بوابة وزارة العمل.

- أنقر علي طلب نقل خدمة تابع.

- أضغط علي المهنة المطلوبة.

- عند تقديم الطلب سوف تصير حالة المرافق (بانتظار موافقة ولي الأمر)، ثم يستطيع المقيم من الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية من خلال خدمة (النفاذ الوطني) المرتبط بخدمات (أبشر)، والنقر علي الموافقة أو رفض نقل خدمة التابع.

وإذا تمت الموافقة والسماح على خدمة نقل التابع من ولي الأمر، فسوف يتم إحالة الطلب إلى وزارة الداخلية لإبداء الملاحظات أو الموافقة، وتبعاً لإجراءات ما بعد الموافقة، سيجب من الضروري علي المنشآت خلال 14 يوم بالذهاب إلى فروع الجوازات لإتمام نقل الخدمة، وإذا تأخرت عن إتمام الخدمة عن الوقت المحدد سيت إلغاء الخدمة.

ومن خلال الإجراءات النقل من الضروري دفع رسوم نقل خدمة التابع من خلال البنوك عبر الدفع برقم هوية التابع، ومن الواجب إتمام نقل كفالة التابع أن يتجاوز من العمر 18 عاما، ولا يكون من الجنسيات الحظور نقل خدماتها، وأن تكون إقامتي التابع والعامل الأساسي جارية الصلاحية، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل.

قد يعجبك :

الجوازات السعودية تصدر تحديثات جديدة علي رسوم الإقامة والعمل والتأشيرات للوافدين

السعودية.. ترحيل الالاف الوافدين وإنهاء إقامتهم.. وتبلغهم بأسعد قراراتها !

وزارة المالية تفرض رسوم إضافية علي الوافدين وقرارات جديدة خلال شهر