سلالة كورونا
سلالة كورونا

علماء في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو يؤكدون انهناك طرق حماية بنسبة 90 % او أكثر للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا وذلك عقب ظهور سلالات جديدة من الفيروس اكثر خطورة كونها واكثر انتشارا .

على الرغم من الكمامة هي أبسط وارخص سلاح في الوضع الحالي للوقاية من فيروس كوونا حتى اصبحت أحد أساسيات الحياة في زمن الوباء وعلى اهذا فقد أكد العلماء أن ارتداء كمامتين فوق بعض ، قد يمنح حماية أكثر من 90% وذلك لوجود تساؤلات كثير حول ارتداء كمامة واحدة أو أكثر أيهما يحمي من الوباء التاجي أكثر من الآخر.. أم أنها تشكل خطورة على الجهاز التنفسي للإنسان لارتدائها لفترات طويلة.

كما أوضح العلماءأن الكمامة سواء مصنوعة من القماش أو الكمامة الطبية، فكل واحده فيهم عند ارتدائها على حدى تمنح حماية 70 % فقط من الأجسام المعدية
الجدير بالذكر انفيروس كورونا  ظهر منذ عام في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس .
هذا تشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى هذا ولا تزال المنظمة تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات هذا وفقا لما نشرته بوابة اخبار اليوم .