طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لمنصة أبشر للوافدين وصاحب العمل

نقدم لكل متابعينا ، الان طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لمنصة أبشر ، لكافة الوافدين في السعودية وايضا صاحب العمل او مالك المنشأة التي يعمب بها المقيمين .

طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة ، حيث تعد خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من الخدمات المطلوبة بشكل أساسي للمقيمين والوافدين والمواطنين أيضا الراغبين في تعيين أحد الوافدين فينبغي له أن يقوم بالتأكد من صلاحية إقامة العامل الوافد من خلال المصادر الرسمية.

هذا وقد قامت المملكة العربية السعودية بالتسهيل على الجميع في الوصول لبيانات الاستعلام وذلك بطرحها جميعا من خلال الإنترنت عبر المنصات المختلفة والمختصة بتلك الاستعلامات حيث أصبح في مقدور الجميع أن يقوم بعملية الاستعلام بصورة سهلة، ومن أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة فهي كالتالي:

  1. أولا قد بينا طريقة استعلام عن صلاحية الاقامة بدون الدخول لأبشر.
  2. ثانيا سنقوم بتبيين الطرق المختلفة للاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  3. ثالثا قم بالدخول على منصة أبشر.
  4. رابعا قم باختيار أبشر للأفراد.
  5. خامسا قم بتسجيل الدخول بحسابك الشخصي على المنصة.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  1. سادسا بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  2. سابعا قم بالضغط على خيار الاستعلامات.
  3. ثامنا اختر الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. تاسعا بكتابة رقم الغقامة الخاص بالوافد في المكان المحدد.
  5. عاشرا بكتابة الرمز التأكيدي.
  6. بعدها قم بالضغط على استعلام.
  7. ستظهر لك بيانات الإقامة الخاصة بالوافد أو المقيم.
  8. بهذا يكون القارئ قد عرف طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون أبشر عبر الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية البشرية وأيضا طرق الاستعلام الأخرى عن صلاحية الإقامة.

طريقة الاستعلام عن إقامة وافد

مع الاستعلام عن إقامة وافد تعتبر من الخدمات الإلكترونية المطلوبة بشكل أساسي من كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية حتى لا تقع غرامات نتيجة التأخر عن تجديد الإقامة الخاصة بالوافد من خلال وزارة الموارد البشرية.

أو مصلحة الجوازات لذلك يلجأ الكثير للقيام بالاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال الإنترنت ومتابعتها من أجل عدم حدوث أي تجاوز والقيام بتجديد الإقامة في الوقت المناسب من خلال المؤسسات المعنية بذلك، وقد قامت المملكة العربية السعودية بطرح الخدمة إلكترونيا للتسهيل على الراغبين في استخدام الخدمة صورة أسهل من أي وقت.