الكعبة العمرة الحج مكة1
الكعبة العمرة الحج مكة1

عاجل السعودية تحدد خطوات التسجيل في تطبيق العمرة

وفي هذا السياق افادت وزارة الحج والعمرة في السعودية ان تطبيق اعتمرنا سيكون متاحاً للتحميل عبر الهواتف النقالة الذكية بدءاً من يوم 27 / 9 /2020 وسوف يكون متاحا عبر نظامي التشغيل Android وiOS  كما اوضحت الوزارة طريقة التسجيل لأداء مناسك العمرة أو زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة أو المدينة المنورة والحصول على التصريح، مع ملاحظة أنه لابد من التسجيل في تطبيق «توكلنا» لإثبات خلو المتقدم من فيروس كورونا.

واشارت الوزارة الى ان ستوجب على الشخص الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة التي ستُعلَن أماكنها لاحقًا وإظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز بشرط التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح، ولبس الكمامة، والتقيد بالاحترازات الوقائية.

كما افادت الوزارة الى انه يمكن لضيوف الحرم المكي المبيت في أحد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام، بحسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

الجدير بالذكر فان تطبيق اعتمرنا يتضمن إتاحة اختيار الوقت المناسب للمعتمر والزائر بحسب المواعيد المتوافرة، واختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له، مثل اختيار وسيلة المواصلات، ونقاط التجمع، ومراكز الخدمات هذا وفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم