صاعقة

فرضت موجة الطقس السئ نفسها على كافة المناطق الإماراتية منذ ساعات مع تطورات كثيرة في الأوضاع وانهمار الأمطار بغزارة ساعدت في جريان السيول بعدد كبير من الأودية

تشهد دول منطقة الخليج العربية تغيراتن حادة في الطقس خلال هذه الفترة فعلى سبيل المثال تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة منخفضا جويا قويا تسبب في هطولات مطرية غزيرة مع جريان الأودية ما تسبب في تعطيل الدوام الدراسي بالدولة، كما تشهد المملكة العربية السعودية منخفضا جوةيا مماثلا تسبب في انخفاض حاد في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة، بينما اعلنت الأرصاد العمانية في نبأ عاجل لها تاثر السلطنة بإخدود منخفض جوي قوي، على أن تستمر موجة الطقس السيئ وعدم الاستقرار الجوي لعدة أيام في هذه المناطق وغيرها.

وعلى الصعيد الإماراتي الطقس  غائما جزئيا بوجه عام، وتظهر بعض السحب أحيانا خاصة على البحر وبعض المناطق الشرقية والغربية مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، والرياح معتدلة السرعة، تنشط أحيانا.

من جانبها قامت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة للشرطة بتحذير الجمهور بضرورة التقيد بالإرشادات المرورية والسرعات المحددة في الطرقات والتنبه لمفاجآت الطريق.

ومن المتوقع أن تكون لرياح شمالية غربية - شمالية شرقية / 20 - 30 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة أحيانا، وأن يصبح الموج في الخليج العربي متوسطا إلى مضطرب أحيانا.. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 09:56 والمد الثاني عند الساعة 20:54 ..والجزر الأول عند الساعة 15:23 والجزر الثاني عند الساعة 03:31 .

وقد تسببت الأمطار التي وقعت في البلاد قبل يومين في جريان وادي العبادلة وانهمار السيول من اعلى سفوح الجبال مكونة شلالات مائية وتشكل برك المياه في الاراضي والساحات.

وقد تسببت كثرة الأمطار إلى ارتفاع منسوب المياه في مناطق السدود، بينما سجلت قمة جبل جيس  في رأس الخيمة انخفاض درجات الحرارة لتصل إلى 9 درجات مئوية خلال الصباح.

وقامت البلديات باتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة من أجل تخطي حالة الطقس وأعلنت الحالة الطارئة قامت برفع جاهزية استعدادها  لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة على مدينة العين  خلال الأيام القادمة، وتم تجهيز فرق الطوارئ وتمكينها بالمعدات اللازمة لتخطي موجة الطقس السيئ.