طقس الغد منخفض جوي جديد
طقس الغد منخفض جوي جديد

توقعات طقس الغد في العديد من المناطق بعد اطلاق تحذيرات جديدة بشأن اقتراب منخفض جوي جديد خلال ساعات، يطال تأثيره مناطق واىسعة، بالرغم من ان المنطقة ما زالت تكافح لمواجهة تاثيرات المنخفض الجوي الحالي هذا ما يثير القلق بشأن توقعات طقس الغد، حيث زادت المخاوف من امطار استثنائية لاقتراب منخفض جوي جديد وتأهب الطوارئ وترقب حذر من طقس الغد

توقعات طقس الغد في الإمارات بعد التحذيرات من اقتراب منخفض جوي جديد خلال ساعات

وعلى صعييد متصل فقد قام المركز الوطني للأرصاد، بإصدار تحذيرات جديدة في نشرت توقعات الطقس، اوضح فيها أن طقس الغد في الإمارات،  سوف يكون  بمشيئة الله غائما إلى غائم جزئياً.

وزادت توقعات تغيرات حالة الطقس من حدتها حيث اعلنت الدولة عن توقع سقوط جليد في الاماراات ظل غائماً جزئي إلى غائمم أحياناً، على الجزر وبعـض المناطق الساحلية الشمالية والشرقية، مع احتمال سقوط بعض الأمطار، بينما تكون الـريااح شمالية غربية إلى جنـوبية غربية معتددلة إلى نشطة السرعة، ويكون البحر متوسطاًا إلى مضطرب الموج في الخليج العرربي ومتوسطة الموج ببحر عمان، خلال الساعات القادمة.

وتزداد فرصة سقوط أمطار الإماراات مجددا على بعض المنااطق شمال وشرق الدولة، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بالاضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الساعات الأولى من صباح الإثنين على بعض المناطق الداخلية. والرياح غربية – شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام على اليابس، وقوية على البحر/ بحسب ما نشرته وكالة الانباء الاماراتية وام.

من جانبها فقد ارسلت شرطة أبوظبي رسائل تحذيرية للجمهور عبر الإنذار المبكر، تطالب فيها بضرورة الابتعاد عن أماكن جريان الأوودية ومناطق تجمع المياه في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

ومن الجدير بالذكر ان الامارات تشهد امتداد منخفض جوي علوي، بالتزامن كتلة هوائية باردة، يصاحبه امتداد منخفض جوي سطحي قادم من البحر الأحمر، ما تسبب في إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة حيث تسببت امطار الامارات خلال الساعات الماضية إلى خسائرر كبيرة للعديد من المواطنين والمقيمين جاري التعامل معها من قبل السلطات، وتمر جميع الجهات المعنية بـحالة من التأهب والطوارئ استعداد لمواجهة امطار الامارات القادمة.

توقعات طقس الغد في الكويت بعد التحذيرات من اقتراب منخفض جوي جديد خلال ساعات

وعلى صعيد متصل فقد حذررت «الأرصاد» وفقا لتوقعات طقس الغد من أن البلاد ستشهد طقس مائل للبرودة نهارًا بارد ليلًا.. وغبار بالمناطق المكشوفة، محذرة رواد الطرق ومرضى الحساسية، بحسب ما نشرته العبدلي نيوز.

توقعات طقس الغد في السعودية بعد التحذيرات من اقتراب منخفض جوي جديد خلال ساعات

بينما وفي هذا السياق قد أطلقت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، قبل قليل تحذيراتها بشأن توغل المنخفض الجوي، وفي هذا الاطار فقد قامت باصدار بيانًا عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين القادمين على جميع مناطق المملكة، موضحة انه في توقعات طقس الغد أن موجة انخفاض الحرارة وعدم الاستقرار في الطقس سوف تـستمر  لعدة ايام تزداد فيها حدة عدم الاستقرار وتساقط الأمطار الرعدية تصاحبها الـرياح النشطة وذلك على الكثير من المناطق في المملكة.

من جانبها نوهت  الأرصاد، في بيانها  الذي اعلنته، عن فرص تشكل الصقيع موضحة أن درجات الحرارة الصغرى تصل إلى الصفر وما دون الصفر، على تبوك والجوف وحائل وشرق المدينة المنورة، ومحذرة جميع المواطنين والمقيمين خلال برودة طقس الغد وما بعده من الاهتمام بوسائل التدفئة الآمنة حرصا على سلامتهم، كذلك ارتداء الملابس الثقيلة.