الطقس
الطقس

حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات والأيام القادمة في الدول العربية بمنطقة الخليج بعد موجة أمطار قوية ضريت مناطق متفرقة من الكويت والسعودية.

أما بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات القادمة في دولة اللإمارات العربية المتحدة وفقا لبيانات الجهات المختصة برصد تغيرات الطقس فد أعلن المركز الوطني للأرصاد أن من المتوقع أن يصبح الطقس صحوا إلى غائم جزئياً بشكل عام، على أغلب المناطق.

 وقد توقع المركز أن تظهر بعض السحب المنخفضة أحياناً على البحر والجزر والتي قد تكون ركامية، وترتفع نسبة الرطوبة ليلاً ومع ساعات الصباح ليوم السبت على بعض المناطق الغربية .

كما ترتفع احتمالية  تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.حركة الرياح: جنوبية شرقية – شمالية غربية / 18 – 28 كم/ساعة، تصل إلى 38 كم/ساعة أحياناً.


وأما بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات والاربعة أيام القادمة في دولة الكويت وفقا لبيانات الجهات المختصة برصد تغيرات الطقس بالدولة فقد أطلقت الإدارة العامة للطيران المدنى "إدارة الأرصاد الجوية" تحذيرات جديدة وعاجلة من توقعات بسقوط أمطار متفرقة رعدية أحيانا خاصة على المناطق الشمالية مصحوبة بنشاط للرياح تزيد سرعتها عن 60 كم/ساعة.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية بيان جديد كشفت فيه توقعات حالة الطقس خلال الاربعة أيام المقبلة والتى اتسمت بتكاثر السحب مع تزايد فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالدولة.

ولفتت إدارة الأرصاد إلى أن حالة الطقس اليوم الجمعة يتوقع أن تقل فيها السحب تدريجيا مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة لتكون درجة الحرارة الصغرى 15 ° والعظمى 30 درجة °

أما بالنسبة لتوقعات  يوم السبت فمن المتوقع أن يكون دافئ وتظهر بعض السحب العالية يصاحبه درجة الحرارة الصغرى 14 ° والعظمى 27 بينما من المتوقع أن  يكون طقس يوم الأحد دافئ وتتكاثر فيه السحب تدريجيا لتكون الصغرى 12 درجة ° والعظمى 26 °

أما بالنسبة لتوقعات  يوم الاثنين فمن المتوقع أن يكون يوم الاثنين القادم غائم إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية لتصل درجة الحرارة الصغرى الى 14 ° والعظمى 26 °.



أما بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات القادمة في المملكة العربية السعودية وفقا لبيانات الجهات المختصة برصد تغيرات الطقس فقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حالة الطقس المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الجمعة في بيان لها، أشارت فيه إلى  هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق «جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتشمل السواحل منها»

كما أوضحت الهيئة أن تلك الحالة ستمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة، كذلك على مناطق، القصيم، الشرقية والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية، كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية والحدود الشمالية والمرتفعات الجنوبية الغربية، وفقا لما ذكرته صحيفة تواصل.