زيادة متواصل في عدد الوجهات التي تغطيها «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» حول العالم. أرشيفية
زيادة متواصل في عدد الوجهات التي تغطيها «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» حول العالم. أرشيفية

كشفت البيانات الصادرة عن شركتي «طيران الإمارات»، و«فلاي دبي»، زيادة متواصلة في عدد الوجهات ضمن شبكة الناقلتين حول العالم، وذلك مع تطبيق بروتوكولات جديدة من أجل الرحلات الجوية ، والتي تسهل سفر مواطني دولة الإمارات والمقيمين والسياح، مع الحفاظ على صحة وسلامة الزوّار والمجتمعات.  ...

وفي سياق متصل فقد بلغ إجمالي عدد الوجهات إلى الآن ضمن شبكة الشركتين، ستة وتسعون وجهة، منها أثنين وسبعون محطة لـ«طيران الإمارات»، واربعة وعشرون لـ«فلاي دبي»، مقارنة مع ستة وسبعون وجهة في بداية شهر يوليو السابق ، بنسبة نمو بلغت نحو ستة وعشرون في المائة .

وتحتسبّ محطة «سيبو» آخر وجهات مؤسسة «طيران الإمارات»، حيث استأنفت «الناقلة» رحلاتها إلى تلك المحطة، اليوم، وسوف يرتفع مجمل عدد المحطات التي تغطيها شبكة «طيران دولة الإمارات العربية المتحدة» الدولية إلى 75 إتجاه في أيلول، عقب إضافة وجهات هيوستن (23 آب)، وبيرمنغهام (ابتداءا من الأكبر من أيلول)، إضافةً إلى وارسو ابتداءا من الـ4 من أيلول القادم برحلتين في الأسبوع مستهل، تصعد إلى ثلاث نزهات كل أسبوعً في الـ7 من تشرين الأول 2020. وتحتسب وارسو البلدة الأوروبية الـ25 في إطار شبكة الناقلة. وقالت مؤسسة «طيران دولة الإمارات العربية المتحدة»، إن «عدد المحطات - عقب وصولها إلى سبعين إتجاه - صار يزيد على 1/2 عدد المدن التي كانت تخدمها قبل مصيبة (كوفيد-19)، إذ تتظل الناقلة توسيع عملياتها بشكل متدرجً مع المحافظة على صحة وسلامة ومتعامليها وأطقمها كأولوية قصوى».

بدورها، أعربت «فلاي دبي»، الأسبوع السالف عن استئناف رحلاتها إلى ألماتي ونور سلطان في كازاخستان ابتداءا من 18 القائم. وقد كانت «الناقلة» في مرة سابقة من ذلك الأسبوع، قد استأنفت رحلاتها ايضاً إلى جميع من دكا وجيبوتي والكويت، ليصل كلي عدد الوجهات التشغيلية على شبكتها إلى 24 إتجاه.

وحسب الموقع الشبكي، تمثل زنجبار، آخر وجهات الناقلة التي ستطلق خدماتها إلى تلك المحطة أثناء شهر آب الحاضر، ليصل مجمل عدد الوجهات لمنشأة تجارية «فلاي دبي»، إلى 25 محطة. ونظراً من 18 الحالي، بدأت سفرية «فلاي دبي» رقم (FZ 1735) إلى مهبط طائرات ألماتي العالمي، إثنين من المرات في الأسبوع متكرر كل يوم يوم الثلاثاء ويوم الجمعة. واستأنفت سفرية «فلاي دبي» رقم (FZ 1705) بداية من 19 القائم، إلى مهبط طائرات نور سلطان نزارباييف العالمي إثنين من المرات في الأسبوع.

وقالت المؤسسة إنه يمكن للمسافرين حاليا الحجز عن طريق موقع الشبكي للناقلة، ووكلاء السفر المعتمدين لـ«فلاي دبي»، مشيرة إلى أنها ستظل في إضافة الكثير من الوجهات وأعداد السفرات إلى جداولها طوال الصيف تبعاً للموافقات الأصلية.

السفر إلى سيشيل

تمنح «طيران الامارات» للمواطنين والمقيمين في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة فرصاً للسفر إلى سيشيل، بعدما صارت أول ناقلة عالمية ترجع إلى تشغيل رحلاتها إلى الجزيرة، تزامنا مع إسترداد فتح شواطئها ومرافقها السياحية في مواجهة السياح في الأضخم من آب الحالي.

وقالت الناقلة، في كلام صحافي البارحة، إن أسعار السفر في الدرجة السياحية تبدأ من 3705 دراهم، وفي درجة البيزنيس من من عشرة آلاف و915 درهماً، وفي الدرجة الأولى من 22 ألفا و45 درهماً. ويسري العرض على الحجوزات ابتداءا من اليوم وحتى الـ7 من أيلول الآتي، للسفر حتى 31 مايو2021. ويتعين على الراحلين من دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد-19»، أجري خلال فترة 72 ساعة قبل السفر.