طيران السعودية يعلن بيان مُفَصَّل حول عودة فتح الطيران السعودي
طيران السعودية يعلن بيان مُفَصَّل حول عودة فتح الطيران السعودي

موعد عودة فتح الطيران السعودي ، بعد أن تسببت أزمة فيروس كورونا والموجة الجديدة التي ظهرت في الأونة الأخيرة في تعليق السفر غلى جميع الدول العربية والأوروبية ومن بينها الطيران السعودي مع العديد من الدول العربية، أصدرت هيئة طيران السعودية بيان مُفَصَّل حول موعد عودة فتح الطيران السعودي بينه وبين الدول العربية.

وما زالت أزمة كورونا تلقي بطياتها وتسفر عن أزمات لا حصر لها داخل البلاد وخارجها من تعليق للسفر وتحكمات كثيرة، وحظر العديد من الدول، وأيضًا خلفت ورائها تغيير مواعيد العمل داخل البلاد والالتزام بالاجراءات الاحترازية ولبس الكمامة في أي مكان.

شروط عودة فتح الطيران السعودي من جديد

وسيما، قد فعلت الدول هذه الاجراءات منعا لتفشي الفيروس المميت وتحجيمه والقضاء عليه، لذا منعت المملكة تشغيل الطيران السعودي الى العديد من الدول التي يتفشى فيها الفيروس بصورة كبيرة مع وضع بعض الاستثناءات التي من شأنها عدم انهيار اقتصاد الدولة، ومع ذلك زادت الشكاوي من المواطنين داخل المملكة وخارجها من أجل فتح وتشغيل الطيران السعودي من جديد.

في وقت سابق حجمت المملكة حركة الطيران السعودي مع معظم الدول العربية لمدة لا تقل عن 6 شهور، وما زال التحجيم قيد التفعيل، ويتسائل العديد من المواطنين في شتى الدول العربية عن موعد فتح الطيران السعودي وهل يمكن لأي مواطن في أي دولة عربية العودة للمملكة عن طريق أي دولة أخرى.

طرق السفر عبر الطيران السعودي من الدول الأخرى

ونوهت هيئة الطيران السعودي عن الطرق المتاحة لعودة من يرغبون في العودة للمملكة عبر طيران السعودية الجوي، أنه من المتاح السفر لدولة البحرين حيث أن دولة البحرين مازال الطيران السعودي قيد التشغيل بينهما، ثم إلى الأراضي السعودية كما كان سابقًا في دولة الامارات العربية المتحدة قبل أن يتم حظر طيرانها إلى المملكة.

ومن المنتظر والمرتقب عودة فتح الطيران السعودي مع جميع الدول العربية في القريب العاجل بعد العديد من القرارات التي أصدرتها السلطات السعودية وأخذ الإجراءات الإحترازية.

ويرجع الفضل للإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، والتي نتج عنها تحجيم أعداد الإصابات بفيروس كورونا، عقد الطيران السعودي التفكير في عودة حالة الطيران بينه وبين بعض الدول في أقرب وقت ممكن، ومن المحتمل أن يكون ذلك مباشرة بعد نهاية الأربعة أيام الخاصيين بإجازة عيد الأضحى المبارك 2021.

تفاصيل عودة الطيران المدني السعودي من جديد

عودة الطيران المدني السعودي من جديد، تجدر الاشارة إلى أن إدارة الطيران المدني السعودي أطلقت في يوم السابع عشر من شهر يونيو بيانًا لجميع شركات الطيران تطلب فيه ضرورة التأكد من استكمال المسافرين غير المواطنين ومرافقيهم تسجيل بيانات التطعيم قبل مغادرة المطارات ولتسريع الحجز يمكنكم الدخول عبر الرابط من هنـــــــــــــــا، وذلك من أجل الإسراع بإجراءات دخولهم وتقليل وقت الانتظار عند نقطة الدخول.

جدير بالذكر أن تسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، وحاملي التأشيرات الجديدة المختلفة، والمقيمين ومرافقيهم يتضمن بما في ذلك التطعيم وعدم التطعيم ، وهو ما يتوافق مع جهود المملكة لتحجيم تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19) من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين ، لا بد من الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال إتمام إجراءات الدخول للأراضي السعودية.

من ناحية أخرى مكّن هذا التحالف طيران السعودية من الحصول على العديد من الفوائد بالنسبة لها ولعملاء السعودية للطيران حجز تذاكر طيران السعودية، حيث يبحث آلاف من المواطنين في أرجاء الدول العربية يومياً على موعد فتح الطيران السعودي من جديد، وسط توقعات من مسئولين بوزارة الطيران المدني السعودي بوجود انفراجة قريبة.