الخطوط الجوية تعلن شروط أساسة لأستقبال الوافدين
الخطوط الجوية تعلن شروط أساسة لأستقبال الوافدين

أعلنت المملكة العربية السعودية ، أنه اعتبارًا من اليوم الأحد ، انتهت الإجراءات الاحترازية لتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية ودخول المملكة عبر الموانئ البرية والبحرية ، لكن السعودية نفذت أربع ضوابط على القادمين من بعض الدول.

 مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن حكومة المملكة قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في عدد من الدول، فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية التي بدأ العمل بها لمدة أسبوع من تاريخ 5/5/ 1442 هجرية الموافق 20/ 12/ 2020 ميلادية، وتم تمديدها أسبوعًا آخر ينتهي في 19/ 5/ 1442 هجرية الموافق 3/ 1/ 2021 ميلادية، وأن يكون ذلك اعتبارًا من الساعة 11 من صباح يوم الأحد 19/ 5/ 1442 هجرية الموافق 3/ 1/ 2021 ميلادية.

يشار إلى أن هناك أربعة إجراءات رقابية لدخول المملكة من دول معينة:

1_ دخول المملكة لغير المواطنين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأي دولة أخرى تعينها وزارة الصحة لنشر النوع الطافر الجديد من فيروس كورونا المستجد B.1، 1، 7 في الدولة ولكن للأشخاص الراغبين في الدخول شرط. قبل دخول المملكة ، لا تقل مدة انتشار الفيروس المتحور ب 1 ، 1 ، 7 في الخارج عن 14 يومًا ، وبعد انتهاء هذه الفترة تم إجراء فحص PCR لإثبات عدم تأثره بفيروس كورونا المستجد حديثًا. العدوى كوفيد 19.

2_ هذه الاجراءات الرقابية لعزل المواطنين المسموح لهم بدخول الحالات الانسانية والمهمة وهم من الدول التي تنتشر فيها فيروسات الكورونا الطافرة الجديدة ب 1 ، 1 ، 7 ، ومتابعتهم في منازلهم لمدة 14 يوما. وإجراء عمليتي تفتيش. من خلال تقنية PCR لا يتجاوز الوقت بعد الوصول الأول 48 ساعة ، ووقت الوصول الثاني للحجر هو اليوم الثالث عشر.