السبب وراء حظر الرحلات من وإلى هذه الدول
السبب وراء حظر الرحلات من وإلى هذه الدول

الخطوط الجوية الكويتية بالتعاون مع الصحة الكويتية تقوم بحظر العديد من الدول العربية والاجنبية من رحلاتها الجوية، واستثنت بعض الرحلات الجوية ما يزيد عن ثلاثون دولة، فقد أزالت النقاب عن السبب الحقيقي وراء حظر طيران الكويت لهذه الدول بالأخص.

حيث صرح طيران الكويت بالتعاون مع وزارة الصحة الكويتية عن تعليق جميع الرحلات الداخلية والخارجية من وإلى البلاد وأن رحلات الطيران الكويتية متوقفة الى الان في هذه الدول، ولا تغيير فى قائمة الدول الممنوعة من دخول البلاد حتى الاعلان عن إشعار آخر.

ويرجع السبب وراء حظر طيران الكويت الواحد وثلاثون دولة إلى أن مجلس الوزراء تباحثا الموشرات الصحية لتفشي الوباء في تلك الدول والتقارير الدولية، واستشف استمرار القائمة المحظورة دون أي تغييرات إلى الان.

وفي نفس السياق الصحي، فقد أوضحت الصحة، أن القائمة المحظورة قابلة للزيادة أو النقص في أي وقت وفقًا لرأي السلطات الصحية والفريق الطبي بالكويت.

وسابقًا، صرحت هيئة الطيران المدني عن حظر الطيران إلى 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات وزارة الصحة، ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" بخصوص الدول عالية الخطورة بالاصابة.

قائمة الدول المحظورة من قبل طيران الكويت

واكدت هيئة الطيران المدني في الكويت من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الدول التي مسها الحظر وهي (الهند، ايران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنغلاديش، الفلبين، سوريا، اسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سيرلانكا).

بالاضافة إلى دول (نيبال، العراق، المكسيك، اندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونغ كونج، ايطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيغرو، جمهورية الدومنيكان، وكوسوفو).

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء قرر استمرار حظر التجول الجزئي دون أية تعديلات أو رفع وهو نفس الأمر فيما يخص الاستمرار بالمرحلة الثالثة من مراحل الرجوع التدريجي للحياة دون تعديل.

تجدر الاشارة إلى أن الصحة الكويتية تقوم بالحفاظ على مواطنيها من جائحة الوباء العالمية، وتأخذ جميع التدابير الإحترازية لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، وقد أصدرت عدة قرارات موجهة لـ طيران الكويت من أجل تنفيذها.