طيران ناس | فتح باب التقديم لبرنامج "طياري المستقبل" للسعوديين 2024

قام (طيران ناس) الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم أجمع ، عن القيام بفتح باب التقديم لبرنامج (طياري المستقبل) للسعوديين والسعوديات لعام 2024، ويعتبر برنامج "طياري المستقبل" فرصة رائعة للشباب السعودي و الشابات السعوديات حاملين الجنسيات السعودية أن يصبحوا طيارين محترفين، ويهدف هذا البرنامج لتطوير المهارات الفنية والمعرفية الضرورية لتحقيق هذا الحلم، مع العلم أن آخر ميعاد للتقديم سوف يكون في يوم 26 فبراير 2024 .

برنامج طياري المستقبل

قام طيران ناس بالالتزام بإطلاق برنامج “طياري المستقبل” وذلك يعتبر خطوة استراتيجية لتأكيد مدي اعتماد الناقل الوطني السعودي على الشباب الطموح من أجل تطوير الجيل القادم من البنات والابناء القادرين على العمل كطيارين .

ويتميز هذا البرنامج بالجمع بين التدريب النظري والتدريب العملي و الفعلي من خلال قيادة الطائرات، ويتمكن الطالب بعد الانتهاء من هذا البرنامج التدريبي قيادة الطائرة والعمل(مساعد طيار) في شركة طيران ناس، و قام برنامج طياري المستقبل بتخريج ما يصل الي 300 مساعد طيار، وتهدف لزيادة أعداد الخريجين اثناء السنوات القادمة .

شروط القبول بوظائف طيران ناس

حيث يوجد مجموعة من الشروط المحددة التي وضعتها شركة طيران ناس لقبول المرشحين في وظائفها، ومن أهم الشروط المطلوبة :

  • يجب على الافراد المتقدمين الجدد القيام باجتياز اختبار إتقان اللغة الإنجليزية في المستوى الرابع على الأقل .
  • يجب أن يكون حد الطيران الادني و الإجمالي 240 ساعة وتقسم الي ( 215 ساعة لطائرات المحرك الواحد و25 ساعة للطائرات متعددة المحرك ) .
  • يجب الحصول على رخصة طيران يتم صدورها من الهيئة العامة للطيران المدني كطيار تجاري على هذه الطائرات ذات المحركين وتتضمن الطيران من خلال استخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة الطيران من مؤسسة طيران تم تسجيلها كعضو داخل منظمة الطيران المدني الدولية ICAO .
  • يجب ان يتم اعتماد الرخصة من الهيئة العامة للطيران المدني .
  • يجب ان يتم الحصول على شهادة طبية من الدرجة الأولى وتكون سارية المفعول ومعتمدة من هيئة الطيران المدني .

إقرأ أيضاً: كيفية التسجيل في السجل العقاري 1446هـ ...بالخطوات الصحيحة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام