كشف تسريب جديد للمتطرف الكويتي الهارب في تركيا حاكم المطيري مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عن أبعاد مؤامرة لاستنزاف ثروات المملكة العربية السعودية.

وفي التسجيل المسرب الجديد، زعم المطيري أن تنظيم القاعدة الإرهابي لديه قضية عادلة، فيما دعا الرئيس الليبي محدثه (المطيري) إلى التستر خلف حزبه السياسي؛ للوصول إلى ثروات ونفط المملكة.

وفي وقت سابق، فتحت وزارة الداخلية فتحت تحقيقًا في التسجيلات الصوتية بين المتطرف حاكم المطيري والقذافي، ضمن الإجراءات القانونية التي تباشرها بشأن ما ورد في التسجيلات.

وفي التسجيلات التي فجرها الناشط القطري خالد الهيل، اعترف المطيري للقذافي بعمله على مشروع لإثارة الفوضى في دولٍ خليجية منذ سنوات.

من جهته، قال خالد الهيل أنا مستعد لتسليم الجهات الأمنية في الكويت التسجيل كاملًا، ومتأكد أنها قضية أمن دولة، وتحريض وتآمر على قلب نظام الحكم، وأيضا تؤكد تهمة الإرهاب والتواطؤ مع عدو أجنبي ضد وطنه وضد دول شقيقة.

ومنذ بضعة أيام، فجّر الهيل قنبلة من العيار الثقيل، حينما كشف عبر «تويتر» عن التسجيل الصوتي للقاء الذي جمع القذافي والأكاديمي الكويتي الهارب إلى تركيا حاكم المطيري، وتطرقا فيه إلى الحديث عن خطط ونوايا لنشر الفوضى والعنف في الكويت والسعودية والبحرين.

يُشار إلى أن المطيري يتبنى أفكار جماعة الإخوان، ويعد أحد داعمي الإرهاب والذي ورد اسمه ضمن قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها مصر والسعودية والإمارات والبحرين عام 2017 .