خبر سار حول عودة الحياه الى طبيعتها 
خبر سار حول عودة الحياه الى طبيعتها 

انتظر المقيمين هذا الخبر بفارغ الصبر كما سيتم رفع كل القيود حول السفر والعمل فى السعودية ورفع حظر التجوال بالمناطق اليكم التفاصيل.

وأكد وزير الصحة الودود الدكتور توفيق الربيعة (توفيق الربيعة) أنه بعد خمسة أشهر من تفشي الوباء ، يواجه النظام الصحي العالمي صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الأمراض. أصبح مجتمع اليوم أكثر وعيًا بتطبيق هذا الفيروس وآلية العزلة الاجتماعية ، لأنها تجربة جديدة لنا جميعًا.

في ضوء التطورات في المملكة ، سنتخذ إجراءات لأننا لا نستطيع تأكيد أو نفي ما يحدث أو سيحدث ، وفي هذه المرحلة نحتاج إلى توخي الحذر والحذر بشكل خاص مع المواطنين والشتات والمسافرين ، وليس كما أشار. لو الأشياء ، لئلا تسوء الأمور من الإصابة. لذلك ، نحدد الآن تقدمًا واضحًا للمرحلة التالية بناءً على مؤشرين:

ياً: سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

ثالثا: القدرة على المعالجة الجزيئة للحالات المتوسطة ومحاولة إزالة الخطر عن الحالات الحرجة.

وننتقل من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق، يمنحنا السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة، وبيّن أن هذه المراحل تبدأ تدريجياً من يوم الخميس المقبل، وتتوسع لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي.
وأشار إلى أنه من أجل العودة إلى الأوضاع الطبيعية ، يجب علينا جميعًا أن نتحلى بمسؤولية عالية ويقظين ، وأن نتبع التعليمات الصحية ، خاصة بالنسبة للفئات الأكثر خطورة ، بما في ذلك كبار السن ، والأمراض المزمنة ، وأمراض الجهاز التنفسي ، والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة. .