عاجل...إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين بداية من مارس 2024 تعرف علي التفاصيل

محرك البحث علي الإنترنت في الساعات الأخيرة، ازداد مع الاهتمام بالبحث عن معلومات (منحة الـ100 جنيه) التي يتم زيادتها على بطاقات التموين، و أعلنت وزارة التموين والتجارة بدء اطلاق الرابط الإلكتروني حتي يستطيع الراغبين في التسجيل من الحصول على هذه المنحة، وتعتبر بطاقات التموين بمصر وهي نظام يُتم استخدامه لتقديم الدعم الغذائي للأسر صاحبة الدخل المحدود، وجاء ذلك بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، ولأهمية هذا الموضوع سوف نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع .

منحة الـ 100 جنيه علي بطاقة التموين

تهدف منحة بطاقة التموين الي دعم الأسر المصرية المحتاجة والعمل علي توفير مبلغ مالي يقوم بالمساهمة في تخفيف الأعباء المالية بهذا الوقت الصعب علي المواطنين ، وتحسين المستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياج في المجتمع المصري، وتوفير الغذاء الأساسي لهم .

وقد تم الإعلان عن هذه المنحة (بقيمة 100 جنيه) وذلك كإجراء تحفيزي لدعم الأسر المستحقة التي تم تسجيلها في بطاقات التموين، وجاءت هذه المنحة بالاضافة للدعم الغذائي الشهري الذي يتم صرفه من خلال بطاقة التموين، ويمكن للأسر المستحقة ان تقوم بالاستفادة من هذه المنحة عن طرق استخدام بطاقات التموين في المحالات التموينية المعتمدة من الدولة .

وفي الاغلب يتم توجيه هذه المنح للأسر صابة الدخل المنخفض والتي تعاني من الظروف الاقتصادية الصعبة، ويتم توجيهها للعمل علي تخفيف الضغط المالي علي هذه الاسر وتوفير الدعم الإضافي لتلبية جميع احتياجاتهم الأساسية .

التسجيل في منحة الـ100 جنيه على بطاقة التموين

للقيام بتسجيل في منحة الـ 100 جنيه على بطاقات التموين ، يجب القيام باتباع الخطوات التالية :

  • اولا يتم فتح باب التسجيل من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي الخاص بها من الحكومة المصرية .
  • يجب علي جميع المستفيدين الدخول لمنصة مصر الرقمية .
  • سوف يتعين على جميع المواطنين تقديم البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وتشمل (الرقم القومي ورقم بطاقة التموين و رقم الهاتف و كلمة المرور المسجلة بشكل مسبق) وغيرها من المعلومات الاخري المطلوبة .
  • يتم الضغط على ايقونة تسجيل الدخول للدخول إلى النظام .
  • نقوم باختيار خدمات التموين .
  • يتم الضغط على خانة إضافة الـ100 جنيه على بطاقة التموين .
  • واخيرا يتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المسؤولة ويتم الرد عليها على الفور بالموافقة أو بالرفض مع توضيح السبب في حالة الرفض .

إقرأ أيضاً: خطوات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين (1445ــ 2024) في المملكة السعودية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام