ضمن اخبار السعودية التى نقلتها اليكم صحيفة الوسط نيوز من اخبار هامة لوافدين المملكة حيث اعلنت الجوازات السعودية الوم حزمة من القرارات ومخالفات تنهي الإقامة اليكم التفاصيل.

نشرت مصادر إعلامية محلية عن الجوازات السعودية عن بدء تنفيذ مخالفة تنهي الإقامة وتؤدي لترحيل صاحبها على الفور من الأراضي السعودية، وأضاف المصدر بأن عقوبة مخالفة نظام الإقامة لن يتم التساهل فيها أبدا.

وفى نفس السياق قد تم وضع لائحة مخالفات جديدة تتضمن الغرامة وإنهاء عقد العمل والإبعاد لأي وافد يرتكب واحدة من المخالفات التي سنتحدث عنها مفصلا، ونبدئها بالمخالفة الأولى وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

ثم جا فى الخطوو الثانيا، فأن عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال سعودي ، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أما بالنسبة الى عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريالـ سعودي كما نشكركم متابعينا الكرام على متابعتكم لصحيفة الوسط نيوز.
موضوعات يمكن ان تنال أ عجابكم :-

اخبار السعودية اليوم : إجراء جديد لخروج وعوه المقيمين دون شروط

الجوازات تطرح إنهاء إقامات مهن بحسب المهنة والاسم اليكم التفاصيل 

السعودية : الغاء نظام الاقامة وحلول اخر بمميزات لـ مقيمين المملكة تعرف علـ الفاصيل