رد الجوازات على الاسئلة التى تخص تأشيرات الخروج عبر أبشر
رد الجوازات على الاسئلة التى تخص تأشيرات الخروج عبر أبشر

ردت الجوازات السعودية على رد بعض الأسئله التى تهم الوافدين صباح اليوم الاحد الموافق 3-1-2021 عبر منصة أبشر الآلكترونية الأسئلة الأكثر استفسارًا التي تلقتها على مدار الأسبوع الماضي. 

وأكدت المنصة أن الأشخاص خارج المملكة لن يجددوا تأشيرات الدخول والخروج تلقائيًا ، وأوضحت: "يجب على أصحاب العمل تمديد تأشيراتهم من خلال المنصة".

أجابت المنصة على سؤال: "أرغب في تقديم أحد أفراد الأسرة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية .. ما هي الخطوات؟" قالت المنصة: أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب المنصة ، ثم حدد "خدمة أفراد العائلة - تعريف عضو العائلة" خدمة "وتحميل الصور الشخصية للأفراد المطلوبين لاستيرادها بحيث يمكن حجز المواعيد للأفراد ليتم نشرها.

وأشارت المنصة إلى أنه تم تسجيل خروج العامل تلقائيًا من الكمبيوتر بعد شهرين من انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة. وأجب على سؤال: "لدي سائق شخصي ... نزل من السيارة ولم يعد أريد حذفه نهائيًا من الكمبيوتر. ماذا أفعل؟"تعليق على سؤال: "أرغب في تجديد جواز سفري عبر منصة أبشر ... ثم تظهر رسالة تفيد بعدم وجود أموال كافية لدي ... كيف أدفع؟" قالت "المنصة": بعد تنفيذ الخدمة ستكون الرسوم "دفعة حكومية" من خلال حسابك المصرفي دفع.

أجب "عند حجز موعد لاستبدال هوية مفقودة ، ستظهر مطالبة تشير إلى فقدان البطاقة. كيف تحجز موعدًا؟ تقول منصة" أبشر ": بإدخال حسابك على منصة أبشر واختيار" خدماتي ، خدماتي " ، الجنسية ، بعد طلب ملف بديل ، قم بالحجز من خلال خدمة طلب ملف بديل.

لا تحتاج منصة أبشر إلى تقديم خدمات لمركز الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين بوزارة الداخلية. وذلك لضمان اختصار وقت وجهد المستفيدين وتقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير المطلوبة. تفيد خدمات هذه المنصة المواطنين والمقيمين الذين قاموا بالتسجيل والتفعيل على بوابة أبشر ولديهم عمالة منزلية.