حقيقة رفع الحظر فى السعودية
حقيقة رفع الحظر فى السعودية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، ردا على أسئلة الزميلة أمل السعيد ، لدى تدخله في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم (الثلاثاء 23-2-2021) لكشف مستجدات مملكة كورونا ، الأمر يتوقف على ما يتصل بذلك تعتقد السلطات أنه ينبغي متابعة الوباء.

وقال بيان العقيد الشلهوب بشأن تنفيذ المنع: "المشكلة في أيدينا ، والمواطنون والمقيمون والزائرون بأيدينا. أتمنى أن أكون قادراً على التفاعل مع قرارات الجهات الحكومية وأفراد المجتمع و الوكالات الحكومية تعمل معًا ".

  وحول عدم تعاون بعض المخالفين للإجراءات الوقائية مع موظفي الأمن الصناعي وضباط إنفاذ القانون في الدوائر الحكومية في بعض الأماكن لمراقبة القطاع الخاص ، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الجميع يتعاون مع جهات إنفاذ القانون في مختلف المجالات.

وزارة الداخلية ، فإن موظفي الإدارة الأمنية ينتمون إلى إدارة الرقابة بالجهة الحكومية التي تشرف على القطاع الخاص.

وقال: "كل من يتم ضبطه سيتم إعدامه من قبل النيابة لمنعهم من التعاون مع الجهات ذات الصلة للقبض على المخالفين للإجراءات الوقائية للوقاية من كورونا".
وطالب المقدم الشلهوب مرة أخرى أفراد المجتمع بالخروج التام ، وكشف عن اكتشاف 47335 مخالفة للتدابير الوقائية في جميع مناطق السعودية الأسبوع الماضي ، بزيادة قدرها 48? عن الأسبوع السابق ، بينما الرياض. سجلت أكبر عدد من المخالفات في المنطقة ، حيث تم تسجيل 19104 مخالفة بنسبة 40? من إجمالي عدد المخالفات ، وسجلت منطقة نجران أقل سجل مخالفة عند 251 ، داعيا جميع الأفراد والجهات إلى الالتزام الكامل بها. الإجراءات الوقائية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 اتخاذ الإجراءات للتعامل مع فيروس كورونا والتأكيد على استمرار أفراد الأمن في الالتزام بهذا السلوك في جميع الأماكن الواقعة ضمن اختصاصها ، ودعم الجهات الحكومية للإشراف على تجمعات التعدي في الأماكن العامة والمناطق السكنية والمراحيض وغيرها من المناطق والمناطق والمدن ، القرى والصحاري والمراكز لضبط المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمكافحة مرتكبيها.
نحث الجميع على الإبلاغ الفوري عن أرقام الهاتف (999) في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وأرقام الهاتف (911) في منطقتي الرياض ومكة المكرمة للتبليغ عن أي انتهاكات للتدابير الوقائية والوقائية ، والإبلاغ عن الانتهاكات أمر ضروري. المراقبة الخاصة يشمل اختصاص الجهات الحكومية التابعة للدائرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (19911) ووزارة الصحة (937) ووزارة التجارة (1900) ووزارة البلدية (940).

 وكشف المتحدث الأمني ??بوزارة الداخلية ، خلال الاجتماع ، أنه يمكن استخدام منصة "أبشر" لمواجهة انتهاك الإجراءات الوقائية والوقائية خلال 30 يومًا من الانتهاك.

  وأشار إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أخرى أو تقليصها بناء على ما تراه الجهات المختصة في مواجهة كورونا والالتزامات الاجتماعية ، وبغض النظر عما إذا كانت صارمة أم لا ، يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الوقائية حتى النهاية. الجائحة.
  وحذر المقدم طلال الشلهوب، الجميع من تداول الشائعات التي تثير الهلع والرهبة، مشددا على أن وزارة الداخلية تنشر كافة بياناتها عبر وكالة الأنباء السعودية، وعبر حسابها في تويتر وجميع منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك جميع حسابات الجهات الحكومية الأخرى.

داعيا إلى أخذ المعلومات من مصادرها، مؤكدا أنه متى ما تم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيتم الوصول إلى بر الأمان وعدم اتخاذ أي إجراءات مشددة وذلك وفق ما تراه الجهات الصحية المعنية بمتابعة جائحة كورونا.

   ووجه رسالة إلى المجتمع بأن الفايروس لا يزال بيننا، وكافة الجهات في المملكة تقوم بمحاربته حتى نهاية الجائحة، وتقوم بضبط المخالفين، وهناك تنسيق تام وكامل، وهذا النجاح الذي وصلنا إليه اليوم بتكاتف جميع الجهات الحكومية دليل على أن هناك تعاونا وتنسيقا تاما، لخدمة الوطن والمواطن والمقيم.