عاجل الرياض: انطلاق المرحلة الثالثة من "حافلات الرياض" ومنظومة أسعار جديدة

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة الرياض المرحلة الثالثة من خدمة "حافلات الرياض" ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض.

في المرحلة الثالثة ، سيتم إضافة مسار رقم 13 إلى خدمة الحافلات بمسار مخصص موجود بالفعل على الطريق رقم 11 الذي يمتد على طول طريق الملك عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي. ويمتد هذا المسار عبر طريق خالد بن الوليد.

تم توفير 33 مسارًا بعد مقدمة المرحلة الثالثة.

ومع تقدم المشروع بإطلاق المراحل المتبقية ، سيصل إجمالي عدد مسارات "حافلات الرياض" إلى 33 مسارًا ، بواقع 565 حافلة تغطي أكثر من 1،611 محطة ونقاط توقف مختلفة ، تغطي 1،284 كيلومترًا من مسار الشبكة البالغ 1،900 كيلومترًا. سيكتمل هذا كله قبل نهاية السنة التقويمية الحالية.الهدف من خدمة حافلات الطريق المخصصة هو تقديم تجربة عبور مميزة للركاب ، والمساعدة في تخفيف الازدحام المروري ، وزيادة الدقة والأمان والراحة في نقل الركاب في جميع أنحاء المدينة.يتم ضمان درجة عالية من سهولة الوصول والراحة للجميع من خلال العلامات الحمراء في حارة الحافلات المخصصة وإمكانية الوصول إلى مواقف الحافلات المخصصة عبر جسور المشاة مع السلالم المتحركة.بالإضافة إلى الخيارات العديدة لشراء التذاكر ، والتي تشمل أسعارًا مختلفة ، يمكن شراء البطاقات من خلال ماكينات بيع التذاكر في محطات "حافلات الرياض" أو مكاتب التذاكر. سعر التذكرة لمدة ساعتين 4 ريالات ، والتذكرة لمدة 3 أيام 20 ريالًا ، والتذكرة لمدة 7 أيام 40 ريالًا. سعر التذكرة لمدة 30 يوم 140 ريال.

إقرأ أيضاً: مصاريف جامعة سفنكس للعام الدراسي الجديد 2023-2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام