عاجل السعودية تحدد أيام فقط للعاملين بهذه الوظائف وسيتم ترحيلهم
عاجل السعودية تحدد أيام فقط للعاملين بهذه الوظائف وسيتم ترحيلهم

أعلنت المملكة العربية السعودية بعض الترحيلاات الجديدة لوافدين المملكة وهذا ضمن رؤية المملكة 2030 الذي قد أقرها ولى العهد الامير محمد بن سلمان الـ سعود ,وفاتالكثير على هذا القرار وسيتم تنفيذه بعد ايام معدودة لهذا الفئة التى سترحل من المملكة واليكم الفئة بالتفاصيل..

وفى سياق متصل المملكة العربية السعودية تحدد ايام لبعض العمالة الوافدة بهذا الوظائف التى سنع8رضها لكم وكما نقلنا لكم عبر صحيفة الوسط الاخبارية بالاسماء والجنسيات ,و يتم بدأ سعودتها في الأسبوع المقبل هي نشاط تجارية بحته بحيث تسمح للسعوديين العمل بها مع مطلع العام الجديد، وفي هذا التقرير أسماء المهن والجنسيات الأكثر تأثرا بالقرار.


كما أضاف مصدر مطلع بوزارة العمل السعودية أنه سوف يتم قصر العمل في تلك القطاعات والأنشطة على السعوديين فقط حيث أن التوطين الكاملة بتلك القطاعات سوف أما فيما يخص المرحلة الثانية تكون تطبيق السعودة في قطاع الصيدليات بلنسبة الكاملة.

كما أضاف المتحدث الرسمى بأسم وزارة العمل أنه من المتوقع أن يتم توفير ما يزيد عن 20 ألف وظيفة من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى وهذا فقط خلال العام الأول أي ما يدل على أنه سوف يتم مضاعفة هذا العدد خلال الأعوام المتتالية، وأيضا توظيف ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة، والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب.

وأكدت التفاصيل أن إتجاه المملكة إلى هذا القرار جاء منذ عام 2016 بعد أن إنخفضت أسعار النفط وإضطرت المملكة للبحث عن مصادر أخرى للدخل بدءا بفرض الضرائب والرسوم الإضافية إلى توفير فرص عمل للسعوديين بعد أن إزدادت نسبة البطالة وهذا ما جعلها تتخذ هذا القرار.

كما نعدكم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية دائما وأبدا بتقديم كل ما هوجديد من اخبار السعودية التى تهم كل مواطن ووافد.