عاجل السعودية : الأحوال المدنية بدأت التعريف بخدمة الهوية الرقمية
عاجل السعودية : الأحوال المدنية بدأت التعريف بخدمة الهوية الرقمية

أخبار السعودية العاجلة : بدأ ديوان الهوية المدنية بوزارة الداخلية في إدخال "خدمة الهوية الوطنية" في التطبيق الإلكتروني للوزارة "أبشر فرد" تحت مسمى "بطاقة الهوية الرقمية".

وفى سياق متصل تشمل استحداث هذه الخدمة الجديدة وضع لافتات على المدن والمحافظات والمجمعات التجارية في المملكة لتعريف المواطنين بخدمة "الهوية الرقمية" ، وإرسال رسائل إلى أرقام جميع المواطنين لمشاهدة فيديوهات تعريفية عن الخدمة.

أطلق ديوان الأحوال المدنية خدمة "الهوية الرقمية" التي تسهل التحقق من هوية حامليها بدون بطاقة هوية ، وتمكين المستفيدين من الاطلاع على بيانات الهوية إلكترونياً (بما في ذلك قم بتغيير رمز QR) وتمكن من تنزيل نسخة منه على جهاز ذكي للاستفادة منه دون الاتصال بالإنترنت.

وقال المتحدث باسم المواطنة محمد جاسر إنه تم تفعيل النسخة الإلكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق "الفرد الممتنع" بهدف تسهيل الأمر على المستفيدين.وأضاف الجاسر أنه في ظل تدخل الإخبارية ، كما كتبت صحيفة "آجل" ، كانت المعاملات تتم بشكل رئيسي إلكترونيًا ، وكان إصدار الهويات لتسهيل هذه المعاملات وإثبات هوية أصحابها.

وبشأن إمكانية إلغاء الجنسية بعد خدمته في الجيش ، قال الجاسر: إنه غير ممكن في الوقت الحالي لأن بطاقة الهوية ما زالت تستخرج من مكتب الجنسية.

وأضاف الجاسر: استخدام بطاقات الهوية الرقمية سيكون له استخدامات إلكترونية أخرى تختلف تماما عن استخدام الهوية الوطنية ، لأنه يمكن إعفاء المواطنين من حمل الوثائق ، لكن لا داعي للتنازل عن استخراج وثائق الجنسية.

ومضى يقول: سيتم العثور على بيانات الهوية من خلال تطبيق ميدان كمعرف رقمي يمكن أن يستخدمه رجال الأمن للتحقق من هوية المواطنين واستخدامها في البنوك وشركات الاتصالات والبنوك والفنادق والسيارات.

وقال الجاسر إنه فيما يتعلق بالفترة المحددة مسبقًا لاستخدام الهوية الرقمية ، يمكن للجميع الآن استخدامها على منصة أبشر ، وستنشر جهات أخرى إعلانات منفصلة عن الارتباط بهذه الكيانات لتحقيق تكامل استخدام هذه الهوية.