اعلنت الجوازات السعودية صباح اليوم ان بعض فئات المقيمين تجدد اقامتهم بألفان ريال سعودي بدون كفيل وهذا ما نقلته اليكم صحيفة الوسط واليكم التفاصيل. ...

وفى سياق متصل أضافت المديرية العامة للجوازات أن هناك فئة من المقيمين، يحق لهم تجديد الاقامة (هوية مقيم) لأربع سنوات متتالية وكما نقلت اليكم صحيفة الوسط اليوم , ودون دفع أي مقابل مالي لرسوم المرافقين، مع دفع رسم 500 ريال سعودي للسنة الواحدة.

وفى سياق متصل للجوزات اشارت أي بمجموع 2000 ريال سعودي للسنوات الأربعة، حيث تُعفى هذه الفئة من رسوم المرافقين، في بند الإقامة الدائمةوبدون مقيم .

بحسب نظام الإقامة الذي تم نشرة في موقع الجوازات السعودية وتأكد ذلك الوضع، حينما ورد سؤالا لحساب الجوازات السعودية في موقع تويتر للتواصل الاجتماعى .

وفى سياق اخر قالت: مقيمة على صفحة الجوازات أنا زوجة مواطن وأرملة، بالنسبة للإقامة حيكون عليها رسوم ولا ما عليها؟ وجاء الرد كما يلي أهلا بكى، يمكنك تجديد هوية زوجة مواطن لأربع سنوات متتالية وكم تكلفة تجديد الهوية بــ500 ريال للسنة الواحدة.


كما يُشار إلى أن المادة 31 من نظام الإقامة تسمح للمعفيين من الرسوم الجانبية للإقامة بالإعفاء من رسوم المرافقين أيضا.

تجديد الاقامة والمعفيون من الرسوم إلى جانب زوجات السعوديين. هم المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية،وطلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالمملكة السعودية.