عاجل السعودية ترحيلات بالجملة تسود المملكة في الايام القادمة
عاجل السعودية ترحيلات بالجملة تسود المملكة في الايام القادمة

من ضمن السيناريوهات التى انتشرت فى المملكة وعرضنها اليكم كفريق عملا لصحيفة الوسط التى تنقل اليكم الاحداث التى تجرى فى المملكةحيث وصول كارثة حقيقية قد تضع الوافدين ... ...

وفى سياق متصل قد وصل حال بعض الوافدين في السعودية إلى مرحلة القاع ليس في العمل فحسب، بل على مستوى المعيشة والدخل المادي، في ظل وصول الوافدين لحالة صعبة حيث منهم من لم يدخل على بيته ريال واحد منذ عدة أشهر.

وفيسياق متصل إزدياد أعداد الإصابات والوفيات بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد كوفيد 19 هناك سيناريوهات كثيرة تحاكي الواقع وتشير بمرحلة خطرة قادمة هي الأصعب والأشد منذ عقود، فإما إيجاد لقاح نهائي وعلاج للفايروس، وإما أن تتوقف الأنشطة والأعمال ويبقى الجميع في منازلهم لحين إنتهاء الأزمة.

ولكن عبر حديثنا عن المصيبة الأكبر هو مصير ملايين الوافدين الذين لا يزالون يجهلون ماذا سيحصل، أو قد يصحل جراء الأزمة العالمية التي وضعت العالم كله أمام أزمة لا أحد قادرا أو يستطيع الوقوف في وجهها وتائه لحين إنفراج الأزمة.

ووفى سياص متواصل الأزمة التي تحاكي سنياريو صعب على الوافدين خاصة بعد شهر رمضان، هو لو إستمرمت الأزمة لا قدر الله لفترة أطول، ولم يتم إيجاد علاج لهذا الفايروس، فإن ذلك قد يؤدي لإبعاد ملايين الوافدين لبلادهم وتبقى الدولة تتكفل بمواطنيها رغم أنه قبل أيام أصدر الملك سلمان حفظه الله قرارا بمعالجة الوافدين المصابين مجانا.