عاجل السعودية: ترد على صحة السماح لغير المعتمرين بأداء الطواف بالمسجد الحرام
عاجل السعودية: ترد على صحة السماح لغير المعتمرين بأداء الطواف بالمسجد الحرام

أكد مصدر مسؤل بلمملكة السعودية ،مساء اليوم السبت ، أن الادعاءات التي تم تداولها مؤخرًا بشأن السماح لغير الحجاج بالمناورة داخل المسجد الحرام باطلة.

وأشار المصدر إلى أن قرار السماح تم اتخاذه بعد بدء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ، مما يظهر عدم وجود انجراف في المعلومات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن موقع التواصل الاجتماعي نقل رسالة تفيد بأنه ابتداء من اليوم السبت ، يمكن للحجاجين إحراقهما.
بدأت المملكة العربية السعودية ، منذ 1 نوفمبر 2020 ، بإتاحة العروض والزيارات والصلاة لأولام داخل وخارج المملكة ، مع مراعاة الاحتياطات الصحية للمسجد الكبير ، بمعدل 100٪ (20000 حاج يوميًا ، 6 يوميًا). آلاف المصلين) يؤدون مناسك الحج والصلاة ، وبالمثل فإن 100٪ من الطاقة الاستيعابية تراعي الاحتياطات الصحية للمسجد النبوي.
وعلقت السعودية مؤقتاً في مطلع آذار/مارس الماضي أداء مناسك العمرة في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتّخذتها للحدّ من تفشّي الجائحة.


على الراغبين في تنفيذ العمرة تقديم طلب من خلال تطبيقين عبر الهاتف الذكي ، الأول هو تطبيق "توكلنا" للتأكد من عدم إصابة المتقدم بفيروس كورونا الجديد ، والتطبيق الآخر "العمرة" تسجيل البيانات وتحديد موعد أداء العمرة أو الصلاة ، ثم الحصول على إذن لتنفيذ العمرة.