السعودية تعلن ترحيل اى وافد يحمل تأشيرة خروج وعودة او نهائية لهذا الاسباب 
السعودية تعلن ترحيل اى وافد يحمل تأشيرة خروج وعودة او نهائية لهذا الاسباب 

صرحت وزارة الموارد البشرية اليوم عن قررات جديدة تهم كل وافد ومقيم من جميع الجنسيات فى السعودية تعرف على تفاصيل القررات الان .

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دليل المستخدم عن مبادرة تحسين العلاقات مع صاحب العمل ، حيث أمهل صاحب العمل صاحب العمل 10 أيام للاستعلام عن تأشيرات الدخول والخروج التي تقدم العامل للحصول عليها.


 إذا لم يستجب صاحب العمل خلال الموعد النهائي ، فسيكون العامل قادرًا على إصدار تأشيرة لمدة 30 يومًا في غضون 5 أيام بعد انتهاء الموعد النهائي ، ولن يتمكن العامل من إصدار تأشيرة خروج متعددة أو إصدار تأشيرة عندما انتهاء عقد العمل المكتوب ، بالإضافة إلى منع أصحاب العمل من إلغاء تأشيرات الخروج والعودة الصادرة عن العمال الأجانب.

ولفتت وزارة الخارجية إلى أن لأصحاب العمل الحق في إصدار تأشيرات للعمال الوافدين على غرار الطلبات السابقة أكدت وزارة الخارجية أنه بمجرد الحصول على صاحب العمل سيتم منع العامل نهائياً من العمل في المملكة العربية السعودية .

تأشيرة دخول وخروج وعدم العودة للسعودية لاستكمال عقد العمل ، وفي حال تأخره خارج السعودية لن يتمكن من تمديد التأشيرة ، لكن الخدمة ستكون مقيدة فقط من قبل صاحب العمل.


وفيما يختص بتأشيرة الخروج النهائي فستتاح هذه الخدمة أيضا للعامل وصاحب العمل أيضا وتم استحداث تلك الخدمة بإمهال صاحب العمل 10 أيام للاستعلام عن طلب العامل إصدار التأشيرة وفي حال عدم الرد فيمكن للعامل الوافد إصدار تأشيرة الخروج النهائي وتستمر صلاحية التأشيرة 15 يوما من تاريخ إصدارها.

كما بينت الوزارة أنه في حال قيام العامل الوافد الخروج بشكل نهائي أثناء سريان العقد سيمنع من العودة للعمل في المملكة بشكل نهائي.