جائت بعض القرارات اليوميه صباح اليوم الاثنين الموافق 14-9-2020كما أضافت المملكة السعودية اليوم ان العمرة الان بهذا الفئات المستسناه وبعد حين سيتم فتحها لكل المسلمين داخل المملكة وخارجها. 

وفى سياق القررت السعودية، أمس قد تم، فتح جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمواطنيها، والسماح لهم بالسفر والعودة، اعتباراً من بداية عام 2021، في حين ستتيح لفئات مستثناة، ومنهم الطلبة المبتعثون، السفر بداية من الغد، وأشارت إلى خطة ستعلن لاحقاً للسماح بأداء العمرة تدريجياً.

وأضاف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه قد صدرت الموافقة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وفى سياق متصل قد ذكر البيان أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.
في غضون ذلك، تشهد دول عربية موجة ثانية من إصابات كورونا، التي تجاوزت عالمياً حاجز الـ29 مليون حالة مؤكدة وفق الموقع الإحصائي وورلد أوميترز ,ونشكركم كتابعين صحيفة الوسط العربية التى تنقلل لكم اهم اخبار السعودية والاخبار العربية والعالمية ولذلك قررنا نحن كفريق عمل لصحيفة الوسط ان نشارككم هذا الخبر المفرح .