اخبار السعودية العاجل تعديل لأوضاع هذا الفئة من مقيمين السعودية
اخبار السعودية العاجل تعديل لأوضاع هذا الفئة من مقيمين السعودية

أخبار السعودية أعلنت وزارة العمل السعودية اتخاذ قرارات جديدة بشأن العديد من الأجانب في المملكة ، وخاصة أولئك الذين خالفوا قانون الإقامة , واليكم التفاصيل..

كما سيسمح أصحاب العمل للعمال غير السعوديين بمزاولة مهن غير مدرجة في تصاريح عملهم" ، والمادة 15 "لا تفتح ملفات لمنشآت مكتب العمل ، أو تفشل في تحديث بيانات الشركة" ، وتفرض غرامة قدرها 10000 ريال.

 وفى سياق متصل قد صادق وزير العمل والتنمية الاجتماعية على مخالفات جديدة لقانون العمل والقانون الجنائي ولائحته التنفيذية والجدول الزمني للقرارات التنفيذية.

وفى سياق متصل تضمّن جدول المخالفات والعقوبات بعد التعديل، حسب الصحيفة السعودية، إضافة عقوبات والتعديل على أخرى، حيث جرى إعادة العقوبات على مخالفي المادة 38 من نظام العمل 

ووذكرت صحيفة الوسط كما نقلت أن جدول العقوبات احتوى على فرض غرامة قدرها ألفى ريال، على «قيام صاحب العمل بالاحتفاظ بجواز سفر العامل أو إقامته أو بطاقة التأمين الطبي دون موافقته»، وكذلك «عدم وجود لائحة تنظيمية للمنشأة والالتزام بها»، وإلا سيترتب على ذلك غرامة قدرها 10 آلاف ريال.

كما أوضحت المديرية العامة للجوازات أن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية سوف يتم تغيرها بحيث لا تتجاوز (90) يوماً (ثلاثة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي، وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية المقدم أحمد بن فهد الليحدان أن الجوازات السعودية قررت الغاء تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، مبيناً أن تأشيرة الزيارة العائلية تصدر من سفارات وقنصليات وممثليات خادم الحرمين الشريفين بالخارج .

ويتم التوضيح بها المدة المحددة لبقاء الزائر في المملكة، على أن لا يتجاوز مجموع إقامته في المملكة (90) يوما أي ما يعادل ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن "الجوازات السعودية" تعتمد حاليا نظام استقدام حر دون أي شروط تنطبق على المقيمين ، ويعتمد النظام الجديد على كافة إجراءات تسهيل إصدار تأشيرات الاستقدام للمقيمين في المملكة العربية السعودية نحن ممتنون لمتابعي صحيفة الوسط التي تنقل الأخبار التي تهتم بها المملكة العربية السعودية كل يوم لكل مواطن وأجنبي.