ميرزة جديدة تعلنها السعودية تلغى نظام الكفيل نهائياً
ميرزة جديدة تعلنها السعودية تلغى نظام الكفيل نهائياً

ضمن ما تم عرضة اليكم من حزمة لقرارات واخبار السعودية الجديدة التى تنقلها صحيفة الوسط  أول إقامة مميزة تلغي نظام الكفيل كليا وتمنح الوافدين 3 ميزات وليكم المميزات.

جاء فى أول إقامة مميزة بالمملكة العربية السعودية التى تساعد كل المقيمين  ، بخطى متسارعة تتجة المملكة العربية السعودية إلى إلغاء نظام الكفيل وذلك ضمن نظام الإقامة المميزة الذي أقره مجلس الشورى السعودي ويمنح نظام الإقامة المميزة مزايا خاصة تتعليق بالتنقل والحركة من وإلى المملكة دون الحاجة إلى موافقة الكفيل.

كما أضافت المملكة العربية السعودية بإنشاء مركز للإقامة المميزة ويختص بشؤون هذا النوع من الإقامة ، وينقسم مشروع الإقامة المميزى إلى قسمين إقامة دائمة وإقامة مؤقتة وبرسوم محددة، يتم من خلالها منح العديد من المزايا وفق ضوابط محددة أيضاً.

ومن المزايا للإقامة المميزة للوافدين :-

الإقامة مع أسرته واستصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة , وامتلاك العقار, وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك.

وفى سياق متصل يأتي نظام الإقامة المميزة لكي يتماشى مع ما كان قد أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك عن مشروع البطاقة الخضراء جرين كارد، خلال مقابلة خاصة على قناة العربية في عام 2016.

- رسوم الإقامة المميزة للوافدين :-
أفادت صحيفة عكاظ نقلا عن مصادر بأن رسوم خدمة الإقامة المميزة الجديدة ( المؤقتة) في المملكة ستحدد بنحو 100 ألف ريال سعودي سنويا، أي ما يقارب 27 ألف دولارامريكى سنوياً.