بيان عاجل للجوازات السعودية عن شروط العمل بلا كفيل
بيان عاجل للجوازات السعودية عن شروط العمل بلا كفيل

الجوازت السعودية صرحت منذ قليل فى اليوم الموافق 29-10-2020 وقد عرضت بعض المهن المفتوحة لتأشيرة الزيارة , ونشرت أيضاً شروط لـبعض المهن التى ستعمل بدون كفيل من اليوم .

صرحت هيئة الجوازات السعودية في وقت سابق أن هناك بعض المهن  غير متاح للعاملين بها الحصول على تأشيرة زيارة سنوية وذلك لأسباب تتعلق بتأشيرة العامل ونوعية عمله ومدة إقامته، وفي هذا التقرير سنوضح لكم أسماء المهن المتاح لهم الحصول على تـأشيرة زيارة عائلية ، ومن هذه المهن

1- أصحاب المهن والوظائف التي تنتمي للدرجة الأولى مثل الأطباء، والمدرسين، والمهندسين.
2-أصحاب الحرف والأعمال الفنية.
3- أصحاب الوظائف الإدارية مثل المسوقين، وأخصائي التسويق بالإضافة إلى المحاسبين.
وكما جاء فى التقرير العاجل للجوازات السعودية اليوم الاثنين الساعه الرابعه عضراً أنه يستثنى من التقديم للحصول على التأشيرة بعض أصحاب المهن البسيطة مثل السائقين، وعمال النظافة، والسباكين، والنجارين، الطباخين.

 كما يمكن للجميع التقديم للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية بناء على شروط ومعايير محددة، فلا يستطيع أي وافد الحصول على تلك التأشيرة إلا إذا توفرت به بعض الشروط من أهمها أن يكون قد قام بتسديد جميع الرسوم الخاصة به، وأن يكون لديه عقد عمل ساري المفعول وبطاقة إقامة قانونية.

وفي سياق متصل نوضح لكم شروط العمل بلا كفيل :-

- خلو سجل الوافد من السوابق الأمنية
-جلب تقرير صحي يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية التي لا تتعارض مع الأنظمة المعمول بها إضافة إلى وجود التأمين الصحي والبنكي.
-وبعد هذا يمكن للوافد التقدم بالحصول على الإقامة المميزة والتي تمكنه من العمل دون كفيل وتعفيه من بعض الرسوم التي يدفعها الوافدين، بالإضافة لأن لهذه الإقامة ميزات عديدة كالتملك وحرية التنقل والسفر والخروج والعودة الى اى مكان فى المملكة العربية السعودية.