عبر بيان جديد للحكومة السعودية قد أصدرت قرار ضمن القرات الرسمية اليومية التى ننقلها عبر صحيفة الوسط ولكن هذا فريد من نوعه وعاجل الى المواطنين والوافدين خارج المملكة العربية السعودية واليك التفاصيل.. ...

وفى سياق متصل لما نقلته صحيفة الوسط نيوز قررت السلطات السعودية إعادة فتح منافذها البرية أمام مواطنيها وأفراد أسرهم من غير السعوديين، إضافة للعمالة المنزلية المقيمة معهم في المملكة.

وأشارت المديرية العامة  للجوازات السعودية، أنه يتعين على المعنيين بالأمر إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة لمرافقيهم من غير السعوديين، للحصول على الموافقة المسبقة قبل المجيء إلى المنفذ.

وحسب المصدر الرسمية بمجلس الدولة بالمملكة  فإن المنافذ المعنية في المرحلة الأولى هي الخفجي والرقعي (مع الكويت) والبطحاء (مع دولة الإمارات وسلطنة عمان) وجسر الملك فهد (مع البحرين)، مشيرا إلى أنه ستتم إضافة منافذ برية أخرى في المرحلة الثانية.

وفى سياق متصل وضعت السلطات السعودية رهن إشارة الراغبين في العودة برا منصة إلكترونية تسمى (أبشر)، لتقديم طلبات قدوم المرافقين مع اشتراط خضوعهم لفحص كورونا المستجد  قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية كما سيعمل الوافد مع اخرون وان تم الان اصابته سيتم عزله ومنعه من الدخول ىالى ان يشفاه الله حفظ الله وطننا الغالى وجميع الاوطان العربية.
موضوعات قد تعجبك:-

السعودية تسمح بعودة الوافدين والمقمين من خارج المملكة بطرق غير الطيران السعودى

وزارة الصحة تعلن اخبارليس بـ سارة لجميع طوائف المواطنين والوافدين