عاجل السعودية تعلن عن 15 مهنه ستودع السعودية خلال 30 يوم 
عاجل السعودية تعلن عن 15 مهنه ستودع السعودية خلال 30 يوم 

وزارة العمل السعودية تعلن رسميا عن انتهاء 15 مهنه وافدين وهذا ما جاء فى القرار اليومى للوزارة كما نقلته اليكم صحيفة الوسط نيوز واليكم التفاصيل..

وفى سياق الحدث نشرت وزارة العمل السعودية صباح اليوم , وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن قرارات التوطين سارية، وأصدرت تعليماتها لبدء وقف تأشيرات العاملين للعاملين في 15 مهنة خلال 30 يوما.

هذا وقد اشار المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن أول القطاعات التي سوف يتم بدأ سعودتها وهي :-

1- نشاط البقالات2- السلع التموينية 3-العربات المتنقلة4-المراكز التجارية.
كما اعنت الوزارة أنه سوف يتم قصر العمل في تلك القطاعات والأنشطة على السعوديين فقط حيث أن نسبة التوطين بتلك القطاعات سوف تكون 100 بلمئــة كما  أنه من المتوقع أن يتم توفير ما يزيد عن 20 ألف وظيفة من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى.

كما جاء فى السياق الذي اذا دل فيدل على أنه سوف يتم مضاعفة هذا العدد خلال الأعوام المتتالية، وأيضا توظيف ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة، والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب.

القطاعات المقرر سعودتها في الفترة المقبلة وخلال الــ30 يوم .
قطاع المبيعات من المقرر سعودته، قطاع الصيادلة من المقرر سعودته، قطاع الحسابات من المقرر سعودته، قطاع الهندسة من المقرر سعودته هذا التقرير الذي قد نشرتة وزارة العمل صباح اليوم دون ذيادة او تقصير وكم نتمنى كفريق عمل لصحيفة الوسط السلامة لجميع الوطن العربي.