اصدرت بعض القرارات الجديدة عبر صحيفة الوسط التى قد نقلتها بعض الصحف الرسمية ,وإنطلاقا من حرص المملكة الشديد على سلامة وأمن الوفدين والمواطنين. ...

وفى سياق متصل لحماية إتخذت السعودية عدد من القرارات الإحترازية التي من شأنها التقليل من التعرض للإصابة بفايروس كورونا المستجد.

وفى صدد الخبر يوجد إحتمالية إعادة منع التجول بشكل كامل، وإعادته جزئيا ولساعات محدده فقط، وذلك بسبب كثرة الناس التي خرجت للأسواق بشكل لا مبالي، حيث أن وزارة الصحة حذرت وشددت أيضا وزارة التجارة على ما يلي ”

ومن ضمن الاتى والخوف قد يأتي من هنا وشدد الحسين متحدث وزارة التجارة على منع التسوق على شكل مجموعات، وأنه لا بد من ارتداء الكمامة القماشية أو الطبية، والغسل والتعقيم المستمر لليدين، بالإضافة إلى أنه سيتم فحص المتسوقين قبل الدخول، على أن يتم العمل بذلك اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا من كل يوم بعد إصدار القرار وحتى انتهاء مدة منع التجول.

وفى نفس السياق عدم التنقل إلا للضرورة القصوى وللمهن التي سمح لهم بذلك وفق تصاريح معينة وإجراءات إحترازية مشددة، لمحاولة السيطرة على عدم إنتشار الفايروس ونقل العدوى، كما من المتوقع أن تعود فترة حظر التجول ومنع الناس من الخروج خلال الفترة القادمة بناءا على تقييم الأوضاع وتزايد أو  تناقص الإصابات.