عاجل: السعودية : تضع تقارير جديدة للوافدين كما جاء ضمن اخبار السعودية العاجلة عن موعد بدء تقرر لبس خاص للوافدين وعقوبات بالترحيل للمخالفين تعرف على التفاصيل.

وفى سياق متصل قد أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، قرارًا وزاريًا لتنظيم زي العاملين في المنشآت، حيث نص على تعديل الفقرة الأولى من المادة 38 الخاصة بضوابط سلوكيات العمل.

وق تضمن القرار الذي نشرته وزارة العمل السعودية اليوم (الجمعه الموافق 11-9-2020) أن تضع كل منشأة تنظيمًا لاشتراطات زي العاملين لديها من النساء والرجال، وأن تتضمن تلك الاشتراطات تعليمات مكتوبة بما يضمن تقيد العاملين بالزي الذى يؤمن مظهراً مهنياً لائقاً، كما نص القرار على أن تقوم المنشأة بالإعلان عن تلك الاشتراطات والعقوبات المترتبة على مخالفتها في مكان ظاهر بالمنشأة أو أى وسيلة أخرى، تكفل علم الخاضعين لها بأحكامها وإقرارهم بالعلم به.


كما نبّهت الوزارة إلى أنها ستطبق في حق المنشأة التى تخالف هذا القرار العقوبات التى يقضي بها نظام العمل واللوائح والقرارات الوزارية الصادرة تنفيذاً له تابع أيضاً مع صحيفة الوسط الاخبارية اخبار السعودية واخبار الجوازات ,و اخر المستجدات فى المملكة العربية السعودية على صحيفة الوسط الاخبارية.