عاجل السعودية: تنبيه هام من وزارة الخارجية السعودية للسعوديين القادمين من الخارج

لدفع المخالفات المرورية ، تصدر السفارة السعودية تحذيراً للزوار المغادرين لدولة الكويت.

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في دولة الكويت الرعايا السعوديين المغادرين للكويت بضرورة دفع المخالفات المرورية عبر بوابة إلكترونية أو إدارة مرور عامة أو أحد المكاتب الموجودة في الموانئ البرية أو البحرية أو الجوية. ابتداء من يوم السبت 19 أغسطس 2023 م

يشار إلى أن وزارة الداخلية الكويتية أوضحت أنه بغض النظر عن سبب المغادرة ، يجب على أي مواطن أجنبي يرغب في مغادرة البلاد دفع أي مخالفات مرورية مدرجة بحقه في أنظمة وزارة الداخلية ، وحث الجميع للالتزام بالقانون وعدم خرقه.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الكويتية ، يتعين على أي أجنبي مقيم في البلاد ويختار المغادرة لأي سبب من الأسباب: دفع المخالفات المرورية التي تم تقييمها ضده قبل المغادرة. السبت 19 أغسطس يبدأ الآن.

وأفادت وزارة الداخلية الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن هذا الإجراء هو استمرار لعمليات تحصيل الديون المستحقة لوزارة الداخلية ، بحسب موقع مجلة "أرابيان بزنس" على الإنترنت. بناء على المرسوم بقانون رقم 67 لسنة 1976 بشأن المرور والمرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1959 بشأن قانون إقامة الأجانب.

وأوضحت أنه بغض النظر عن سبب رحيلهم ، يتعين على كل أجنبي يختار مغادرة البلاد دفع أي مخالفات مرورية تم تسجيلها بحقهم وفقًا لقوانين وزارة الداخلية. وبدءًا من اليوم السبت يمكنك القيام بذلك من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للوزارة ، أو الذهاب إلى إحدى الإدارات التابعة للإدارة العامة للمرور في المحافظات ، أو التوقف عند المكاتب في الموانئ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي. وبحسب وزارة الداخلية الكويتية ، فإنه اعتبارًا من اليوم السبت 19 أغسطس ، يتعين على أي مواطن أجنبي مقيم في الكويت ينوي مغادرة البلاد ، لأي سبب كان ، دفع المخالفات المرورية التي تم احتسابها بحقه.

أفادت وزارة الداخلية الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"

وأفادت وزارة الداخلية الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن هذا الإجراء هو استمرار لعمليات تحصيل الديون المستحقة لوزارة الداخلية ، بحسب موقع مجلة "أرابيان بزنس" على الإنترنت. بناء على المرسوم بقانون رقم 67 لسنة 1976 بشأن المرور والمرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1959 بشأن قانون إقامة الأجانب.وأوضحت أنه بغض النظر عن سبب رحيلهم ، يتعين على كل أجنبي يختار مغادرة البلاد دفع أي مخالفات مرورية تم تسجيلها بحقهم وفقًا لقوانين وزارة الداخلية. ابتداءً من اليوم السبت يمكنك القيام بذلك باستخدام البوابة الإلكترونية للوزارة ، من خلال زيارة إحدى الإدارات المرتبطة بالإدارة العامة للمرور في المحافظات ، أو من خلال زيارة أحد المكاتب الموجودة في الموانئ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

إقرأ أيضاً: بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام