ضمن الاخبار التى تأتى من قلب الحدث اعلنت المملكة السعودية عن توطين مهن جديدة وسعودتها واخرى مازل اصحابها ضمن التأشيرات الساريه الى 2023واليكم التفاصيل..

وفى سياق متصل قد إرتفعت نسبة توطين المهن خلال العام الحالي 2020 ، بشكل كبير وواضح وذلك بعد توسعة نطاق سعودة العديد من القطاعات والأنشطة التي يعمل بها الوافدين في مختلف المجالات وفي جميع مناطق المملكة.

كما  أستهدفت وزارة العمل السعودية  قطاع التجزئة، وجاري العمل على باقي القطاعات الأخرى مثل، (القطاع الصحي – القطاع الصناعي) والذي سيتيح أيضا للسعوديين رجالا ونساء فرص عمل ضخمة جيدة.

وعبر سياق متصل يخص المهن التي أشارت وزارة العمل أن العاملين بها لن يحصلوا على فرصة تجديد الإقامة نهاية هذا العام، فهناك العديد من المهن منها

وجاء ايضاَ المنتجعات، الشقق الفندقية والفلل الفندقية المصنفة بمستوى 4 نجوم فأعلى.
الحجوزات، المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية , وبالإضافة لقرار وزارة العمل عن توطين قطاع الإتصالات إبتداءا من الآن ولنهاية عام 2020.
كما أضافت وزارة العمل مجال المتاجر الحلويات والسجاد بأنواعه.
وكما عرض ونشر عبر مواقع التواصل المتحدث الرسمى بأسم وزارة العمل بالسعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية وتكامل مميز مع العديد من الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، وأكد فى بيان جديد له أن الكثير من هذه المهن لن يتم تجديد الإقامة بها نهاية 2019 إستمرارا لخطة المملكة في التوطين وتوفير فرص عمل للمواطنين كما نقلنا لكم الحدث عبر صحيفة الوسط نيوز ونشكركم للمتابعه.