شروط دخول اى وافد عربي ا
شروط دخول اى وافد عربي ا

متابعينا الكرام ، نستعرض لكم آخر أخبار وأحداث المقيمين العائدين والمحاصرين خارج المملكة العربية السعودية على موقع الوسط من أجلكم.

في ضوء إعلان الحكومة السعودية ، اليوم  ، سلسلة إجراءات جديدة تتعلق بدخول أعضاء مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى السعودية.

وفق مجموعة من إجراءات المكافحة والتدابير الوقائية المعمول بها لمنع تفشي فيروس كورونا.

في ظل الظروف ذات الصلة ، أعلنت الحكومة السعودية أن الشرط الأول هو تقديم دليل على عدم إصابتها بفيروس Covid-19 أو فيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل "PCR" PCR. لم تمر ثمان وأربعون ساعة.

وأضافت الحكومة السعودية: الشرط الثاني أن وكالة التحليل تشترط أن تأتي من جهة موثوقة ومعتمدة في المملكة العربية السعودية من بلدها.

كما تمت الموافقة على اتخاذ إجراءات شاملة ابتداء من مطلع عام 2021 في العام الميلادي المقبل تتعلق بالسفر خارج المملكة وفتح الموانئ والمطارات بشكل كامل.

كما يسمح لمواطني المملكة العربية السعودية بالدخول والخروج من دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك المواطنين غير السعوديين الذين حصلوا على تأشيرات الدخول والخروج أو العمل أو الإقامة أو الزيارة.

إصدار موافق عليه بسخاء لإزالة القيود بشكل كامل على خروج المواطنين وعودتهم إلى المملكة العربية السعودية ، والسماح بفتح الموانئ لجميع وسائل النقل عبر البر والبحر والجو بعد 1 يناير ، وبحلول عام 2021 ، وفقًا لما قبل الجائحة. إجراء للمضي قدما.