اخبار السعودية التى جائت اليوم هيا تقصد الوافد والمقيم بالمملكة لما حدث من سعوده 70 بالمئة من الوظائف بالمملكة السعودية هذا وقد نقلنا اليك التفاصيل عبر صحيفة الوسط تعرف على التفاصيل .

وفى سياق متصل ومع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم في هذه الحقبة، يتوقع الكثير من الخبراء من إختفاء العديد من المهن وذلك خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث ذكرت العديد من التقارير الإخبارية نقلاً عن خبراء أن هنالك قرابة 6 مهن سوف تختفي من السوق المحلي في المملكة ولك خلال الفترة المقبلةـ، وأن ذلك سيحدث خلال 3 إلى 5 سنوات.

وضمن التقارير التى اعلنتها وزارة الداخلية أنه قد قلت الحاجة إلى العديد من الوظائف ، مثل العلاقات الحكومية، موضحًا أنه قبل حوالي 20 عامًا، كان كل قطاع في الدول يضم موظفًا مسئولًا عن العلاقات الحكومية، وتكمن مهمته في تخليص الإجراءات الحكومية وتسديد الإقامات، إلا أنه في هذه الفترة، قل عدد هؤلاء الموظفين بشكل كبير.

وأضافت التقارير أيضاً إلى أن وظيفة كاتب الخطابات في الشركات قاربت على الاختفاء بدورها، حيث حل محلهم السكرتير، الذي أصيح يؤدي نفس هذه الوظيفة وبشكل كامل أيضاً، كما قامت العديد من الشركات بالاستغناء عن المحاسبين في عملية التقارير المالية، لأن التحليلات المالية أصبحت تجرى الآن كل دقيقة، بعد أتمتة الأنظمة.

وأكدت التقارير أيضاً أن هناك العديد من الوظائف قل الطلب عليها بشكل كبير وملحوظ، وذلك بعد قيام قطاع الأعمال والصناعة بتنبي أحدث وسائل التكنولوجيا والبرامج التي تغني عن الموارد البشرية وتقوم بعمل المهام على أكمل وجهة.

أما بلنسبة الى المهن الـ 6 التي يتوقع الخبراء أن تختفي من سوق العمل السعودي قريبًا فهي:مسئول العلاقات الحكومية- كتاب الخطابات- المحاسبون- خدمات العملاء- الأيدي العاملة في المصانع- أخصائيو التوظيف (الموارد البشرية) كما نشكركم على متابعتكم الكريمة لصحيفة الوسط نيوز.

محتوى قد يعجبك :-

غرامات ومخالفات الجوازات السعودية وعقوبات حازمة اليكم التفاصيل