عاجل السعودية تسن غرامات جديدة تصل لـ200 الف ريال
عاجل السعودية تسن غرامات جديدة تصل لـ200 الف ريال

وأصدرت النيابة العامة السعودية ، الجمعة الماضي ، بيانا على حسابها الرسمي على تويتر ، أكدت فيه تورطها في هذا المخالفات سيدفع 200 الف ريال إجبارية وسجن مشدد أربع سنوات اليكم التفاصيل..

شنت وزارة الداخليه سلسلة من الجرائم الكبرى في قيادة مركبة ، ولفتت إلى أنه في حال تغريم هذه الجرائم 200 ألف ريال ، والسجن 4 سنوات تسبب في وفاة أو وفاة المصابين.

وقال البيان: في جريمة كبرى ، هناك من يقود مركبة تحت تأثير السكر أو التخدير أو المؤثرات العقلية ، أو يؤدي إلى القيادة المنحازة ، أو القيادة في الاتجاه المعاكس ، أو تجاوز الإشارات الحمراء ، مما يؤدي إلى الوفاة. أو الوفاة ، حوادث السير ، وفاة أعضاء أو تدمير منافع أو أجزائها ، أو إصابات ، مدة الشفاء منها تتجاوز 10 أيام.

وأضافت النيابة في بيانها: كل من ارتكب حادث مروري مخالف أو تسبب في وفاة أو وفاة عضو أو قوض مصالحه أو جزء من مصالحه يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن أربع سنوات وبغرامة لا تزيد 200 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

 “وكذلك كل من ارتكب حادثا مروريا ونتجت عنه إصابة تزيد مدة الشفاء منها عن 15 يوما يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة 100 ألف ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين.

 وأضافت النيابة العامة:يحال كل من ارتكب حادثا مرورياُ إلى المحكمة المختصة للنظر في تقرير العقوبة المناسبة، وتحدد اللائحة حالات التعدي والتفريط التي تندرج ضمن هذه الفقرة.