السماح للمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ
السماح للمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ

تنفيذا للتعليمات رفيعة المستوى بشأن تعليق السفر الدولي على الرحلات الدولية وإجراءات دخول المملكة العربية السعودية خلال جائحة كورونا المستجد قد تم وضع بعض القيود للسفر عن طريق الجو وقد اصدر أمر ملكى ليحل هذا الخلاف اليكم التفاصيل..

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن صدور مرسوم ملكي يقضي بالموافقة على سفر السعوديات المتزوجات من غير السعوديين مع أزواجهن أو الانضمام لأزواج أجانب ، وتقديم شهادات زواجهم مباشرة للمسؤولين عند المغادرة. لا يمكنهم القدوم إلى المملكة العربية السعودية بسبب العمل أو لأسباب أخرى والظروف والزواج من غير السعوديين (إذا كانوا يعيشون خارج المملكة العربية السعودية).

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن صدور مرسوم ملكي يقضي بالموافقة على سفر السعوديات المتزوجات من غير السعوديين مع أزواجهن أو الانضمام إلى أزواج أجانب ، وذلك بحسب تقديم شهادات الزواج مباشرة للمسؤولين عند نقطة المغادرة. إذا كان السعوديون غير قادرين على جعلهم يأتون إلى المملكة بسبب العمل أو لأسباب أخرى تزوج شخص خارج المملكة العربية السعودية.


وجاء في جواز السفر أنه إذا لم يتمكن المواطن السعودي من تقديم وثائق تثبت أن زوجته خارج المملكة ولا يمكنها القدوم إلى المملكة ، يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر من خلال منصة "أبشر" الإلكترونية وإرفاق جميع المستندات اللازمة. وثائق لتسهيل عملية الحصول على تصريح السفر.