عاجل.. الكويت تستعد للاستغناء عن الوافدين الجامعيين
عاجل.. الكويت تستعد للاستغناء عن الوافدين الجامعيين

تدرس الهيئة العامة للقوى العاملة الاستغناء عن الوافدين حاملي الدبلوم والشهادات الجامعية في بعض المهن هذا وتعمل الجهات المختصة  على مراجعة الإحصائيات الخاصة بهؤلاء وأعدادهم ومدى حاجة سوق العمل اليهم.

افاد مصدر مطلع ان الهيئة بدأت في تنفيذ قرار إنهاء خدمات من تجاوزوا الـ «60» عاماً من أصحاب الثانوية العامة وما دونها من دون استثناء منذ بداية العام  كما اوضح المصدر ان هذا قرار نافذ ولا رجعة فيه كما انه لا توجد استثناءات واوضح المصدر انه بإمكان الفرد التحويل الى الالتحاق بعائل في حال تواجد من يعوله .

كما بدأت الهيئة بالتنسيق بين الجهات المعنية بشؤون دعم العمالة الوطنية لمضاعفة صرف الدعم لأصحاب التفرغ التجاري والمسجلين على الباب الخامس، اعتبارا من مارس القادم ولمدة 3  شهور .

من جانبه اكدت  إيمان الأنصاري  نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالإنابة  أن صرف الدعم الإضافي يشمل أصحاب العمل المسجلين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الباب الخامس، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتفرغين للتجارة المسجلين لدى الصندوق الوطني، والصادر بشأنهم قرار بغلق انشطتهم كلياً.

واوضحت ايضا ان الهيئة تدرس الاستغناء عن الوافدين حاملي الدبلوم والشهادات الجامعية في بعض المهن كما ان الهيئة تعملعلى مراجعة الاحصائيات الخاصة بهؤلاء وأعدادهم ومدى حاجة سوق العمل اليهم الا انه  لم يقر اي جديد في هذا الشأن ومازال الأمر قيد الدراسة هذا وفقا لما نشرته جريدة النهار الكويتية .