الطيران السعودي يصدر توضيحات جديد عن خطة عمل قبل وبعد جأحة كورونا ...

وقال المتحدث الرسمي بهيئة الطيران المدني السعودي إبراهيم الروسة ، في مقابلة مع "العربية" ، إن الرحلات الداخلية جاءت بعد قرار استئناف الرحلات داخل المملكة ، وباستخدام الناقلات الوطنية.

وأشار إلى أن التوظيف كان تدريجياً ، استجابة للدليل الإرشادي للمسافرين وعمال المطارات في سياق تطبيق الإجراءات الوقائية ضد ارتداء الكمامة والمباعدة الاجتماعية داخل المطار والاستخدام الإلكتروني للتذاكر والمعاملات النقدية.

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ، عن عدد الركاب على متن الناقلات الوطنية منذ استئناف الرحلة الداخلية ، حيث سافر أكثر من 750 ألف شخص بين مدن مختلفة عبر المملكة 9،700 رحلة ، منذ 31 من شهر مايو. الاخير.

أما مبادرة "العودة الآمنة" التي أعاد فيها المواطنون السعوديون الراغبون في العودة من الخارج ، 55 ألف مواطن منذ بداية الخامس من أبريل.

استفادت الهيئة من قدراتها واتخذت كافة الإجراءات والإجراءات في مطارات المملكة الدولية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، مطار الملك فهد الدولي بالدمام ، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ، الأمير) مطار نايف بن عبدالعزيز مطار القصيم الدولي ومطار حائل الدولي) ، حيث قامت الهيئة ، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ، بجدولة رحلات لخطة عودة المواطنين وتوزيع أوقات الرحلات ، بالترتيب والتنسيق مع الناقل الوطني السعودي. الخطوط الجوية العربية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني ، بدعم مستمر من قيادة وحكومة المملكة ، خلال تفشي وباء فيروس كورونا ، اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية ، وطبقت أعلى معايير السلامة في طيران المملكة. على أساس دورها التشريعي ، حيث حرصت الهيئة على سلامة العمليات التشغيلية لشركات الطيران والملاحة الجوية ومقدمي الخدمات الأرضية ، بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية ، ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.