مديرية الجوازت
مديرية الجوازت

أصدرت المديرية العامة للجوازت السعودية المقيمين المخالفين لنظام العمل والإقامة لأنهم سيحملون بأعداد كبيرة في بداية الهلال ، والسكان المستهدفون هم غالبية المهن التي يشغلها ملايين العرب.

 تعمل المملكة العربية السعودية ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي على تطوير حلول لمحنة آلاف الأجانب الذين لا يرغبون في العودة إلى ديارهم ولكنهم لم يعودوا يستوفون متطلبات البقاء في المنطقة (بما في ذلك الحصول على جواز سفر ساري المفعول).

أسباب الترحيل من السعودية ذكرت إدارة الجوازات أن هناك عدة أسباب للترحيل: ما هي حالات الترحيل من السعودية؟ ما لم تكن هناك أسباب قانونية معقولة ، سيتم ترحيل الأجانب الذين لديهم تأشيرات إقامة منتهية الصلاحية على الفور.

 إذا فشل الأجانب في تجديد تأشيراتهم بسبب الإهمال ، فلن يترددوا في اتخاذ إجراءات منتظمة ضدهم. ستقوم إدارة الجوازات بإخطار المواطنين الذين يكفلون موظفيها عبر الرسائل النصية القصيرة لمنع عمالهم من الترحيل لمخالفتهم قانون الإقامة ، وسيقوم قانون الإقامة بترحيلهم فورًا.

العمال الأجانب الذين يعملون لحسابهم الخاص ينقل العمال الأجانب أو يوظفون العمال غير الرسميين ، أو يغطونهم ، أو يؤويهم أو يساعدونهم في العثور على وظائف أو سكن. ترحيل الأجانب من السعودية عام 2021 - إجراءات الترحيل حذرت المملكة العربية السعودية صباح اليوم من ترحيل أي أجنبي مقيم في السعودية وإدراجه على القائمة السوداء إذا تبين أنه خالف أيًا من أحكام إغلاق كوفيد 19.

 ويواجه المخالفون غرامة قدرها 5000 ريال (1330 دولارا) وغرامة ضعف هذا المبلغ. إذا كان المخالف مقيمًا في المملكة العربية السعودية ، فسيتم طرده من المملكة العربية السعودية ، وبعد عقوبته سيمنع إلى الأبد من دخول المملكة مرة أخرى. اكتمال.
- ارتكاب إحدى الجرائم الجنائية أو الإضرار بالشرف المنصوص عليها في قانون العقوبات.