عاجل | تصريحات هامة من وزير الموارد البشرية بخصوص التوطين بالقطاع العقاري

قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المهندس “أحمد الراجحي”، بتصريح بأن نسبة أعداد السعوديين الذين يعملون في القطاع العقاري قد ارتفعت في ثلاثة سنوات إلى 200%، وتم التأكيد بأن الأولية للحكومة السعودية في هذه المرحلة هى زيادة نسبة التوطين بجميع المؤسسات الحكومية أو الخاصة بمختلف القطاعات .

ارتفاع نسبة التوطين في القطاع العقاري بالمملكة

حبث جاءت هذه التصريحات الهامة من خلال مشاركة وزير الموارد البشرية بمنتدى مستقبل العقار، الذي قامت بتنظيمه غرفة الرياض، اليوم الاثنين الموافق (22 يناير 2024) ، وتمت الاشارة بأن القطاع العقاري يعتبر محرك اقتصادي هام، وذلك لأنه يرتبط بالعديد من القطاعات الأخرى، مثل قطاع البناء، وسلاسل الإمداد، وقطاع تجارة مواد البناء، وقطاع الاستشارات الهندسية .

وقام وزير الموارد البشريةبالمملكة، ايضاً بتوضيح ان ارتفاع نسبة السعوديين العاملين بداخل القطاع العقاري في هذه المر حلة، يعكس الجهود الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في توطين الوظائف بهذا القطاع الحيوي .

وأضاف سيادة الوزير بأن القطاع العقاري يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وايضاً غير مباشرة لآلاف من السعوديين، كما يساهم ايضاً بشكل واضح في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي، مما يعمل علي رفع العبئ عن العديد من المواطنين والمواطنات السعوديات في هذه الفترة .

وأكد الراجحي ايضا بأن القطاع العقاري في المملكةالسعودية، يعمل علي خلق فرص عمل في قطاعات متعددة ويوفر وظائف في مجالات مختلفة، مثل مجال الوساطة العقارية، ومجال التسويق العقاري، ومجال الإدارة العقارية، وايضا مجال الهندسة المعمارية، والبناء وغيرها من مختلف المجالات المصاحبة للقطاع العقاري والتي تساهم في عمل الشباب والمواطنين في المملكة .

وشدد الوزير على أهمية استمرار المجهودات المبذولة في هذه المرحلة، لتوطين الوظائف في القطاع العقاري، ويسهم ذلك في تحقيق أهداف رؤية المملكة السعودية في 2030 .

إقرأ أيضاً: وظائف حكومية 2024 لجميع المؤهلات في مصر...كيفية التقديم عليها والشروط المطلوبة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام