عاجل...تفاصيل قرار موعد فتح الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١
عاجل...تفاصيل قرار موعد فتح الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١

عودة حركة الطيران الدولى السعودي قريبا

تسعي الحكومة السعودية لعودة الحياة الى طبيعتها وتعود حركة الطيران الدولى خلال الايام القليلة الماضية وفى ظل وباء كورونا تسعي ايضا وزارة الصحة السعودية رفع الاجراءت الاحترازية تجنبا مخاطر الوباء .

ما زالت عمليات البحث مستمرة بشكل كبير حول عودة حركة الطيران السعودي الدولي ولكن للأسف حتى الآن لم تصدر أية بيانات حول عودته فمنذ أخر تصريح صدر من وزارة الداخلية السعودية وهي أنه من المقرر أن تعود حركة الطيران في منتصف مايو المقبل بعد عيد الفطر المبارك وبالتحديد يوم 17 مايو المقبل 2021 فهو الموعد النهائي لعودة حركة الطيران السعودي المصري.

حددت المملكة العربية السعودية عدد من الإجراءات التي ينبغي علي المواطنين تنفيذها وعدم انتقاله والقضاء عليه بشكل نهائى إجراء الكشف الطبي على القادمين وأسرهم وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع" مدة عزل".

وتحتوي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا على التأكيد على تحديد مكان المنزل الذي يقيم فيه المواطن الذي عاد إلى المملكة خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني " تطمن" وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وخضوعهم للتدابير الوقائية لعدم نقل عدوى الوباء لحين انتهاء الأزمة.