وزارة العمل تهدد الوافدين بالترحيل
وزارة العمل تهدد الوافدين بالترحيل

أعلنت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الموافق 20-3-2021 عن تهديد جديد وصريح يمس 5 مليون وافد مغترب فى السعودية كما جعلت الهن التابعه لهم , وتقتصر هذه المھن على مواطنيها اليكم المهن المشار اليها الذي يعمل بها أكثر من خمس مليون مغترب وهذا ليس برقم ضعيف اليكم التفاصيل..

كما صرح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن توطين مهنة التدريس والمحاماة في المملكة العربية السعودية.

وفى سياق متصل تشمل هذه: مشاركة طلاب الجامعات في سوق العمل أثناء أوقات الفراغ أو الإجازة ؛ والموافقة على المساهمات لتحسين العلاقات التعاقدية والتفوق على المقاولين السعوديين والعديد من القرارات والبيانات الأخرى التي سنتعلمها.

كما أعلن وزير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أنه سيلتزم بصياغة استراتيجية سوق العمل في مؤسسات القطاع الخاص ، وذلك من خلال عدة ندوات لضمان تطوير بيئة سوق العمل في المملكة العربية السعودية وتحسين القدرة على تلبية الاحتياجات. في سوق العمل العالمي ، سوف تستثمر الكفاءة المهنية في جميع الإدارات والمهن والأنشطة ، وفي جميع الفرص لتعزيز قدرات الناس في الدولة في العمل ، واتخاذ القرار بنقل مهنة المحاماة إلى جانب مهنة التعليم.

كما أشار البيان إلى عدد السعوديين والسعوديين الذين دخلوا سوق العمل في يناير 2021 ، حيث تجاوز عدد السعوديين من الرجال والنساء الذين مروا عبر مركز الهدف ومركز تكات للتوظيف وبرنامج دعم التوظيف والتمكين 28 ألفاً. كما حققت مبادرات وبرامج التوطين في عامي 2019 و 2020 نتائج جيدة ، حيث انضم إلى سوق العمل ما يقرب من 420 ألف مواطن سعودي ومواطن.