الارصاد السعودية تعلن طقس السبت أمطار رعدية على بعض المناطق الحيوية بالمملكة
الارصاد السعودية تعلن طقس السبت أمطار رعدية على بعض المناطق الحيوية بالمملكة

السعودية اليوم : ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار العواصف الرعدية غدا السبت تليها عواصف رملية ورياح أرضية قوية في سبع مناطق.

وقال مركز الأرصاد الجوية في بيان على موقعه الرسمي (مكة مكرمالا بهاء وعسير) ومناطقها الساحلية ، إنها تأثرت بأمطار رعدية متواصلة كانت في السابق مغبرة وممتعة. وأشارت الرياح الأرضية المغبرة التي حدت من الرؤية الأفقية إلى أنها امتدت إلى أجزاء من (حائل والجوف وتبوك والمدينة المنورة).

وأشار إلى كثافة نشاط الرياح السطحية من الرمال والأتربة في المناطق الشرقية والوسطى والشمالية من البلاد ، وكذلك المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من البلاد ، ومن المتوقع أن يتشكل الضباب ليلاً وبداية الصباح في المناطق الشرقية والوسطى والشمالية من البلاد.

وبشأن البحر الأحمر ، أفاد "مكتب الأرصاد" أن الرياح السطحية ستتحرك من الجنوب الشرقي إلى الجنوب الشرقي ، ومن الجنوب بسرعة 18-45 كم / ساعة ، والرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية بسرعة 16-38 كم / ساعة إلى الشمال الغربي.

وتتحرك الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال إلى الشمال الشرقي بسرعة 15-35 كم / ساعة ، وترتفع الأمواج من نصف متر إلى 1.5 متر.