-سعودة-وظائف-الوافدين-العمال-بموانئ-ينبع-وضبا
-سعودة-وظائف-الوافدين-العمال-بموانئ-ينبع-وضبا

تواصل الإدارة العامة للموانئ "مواني" إطلاق خطتها لتوطين عمل الشركات العاملة في الموانئ في المملكة العربية السعودية. الهدف من توقيع الخطة اليوم هو توطين أعمال شركة البحر الأحمر للخدمات البحرية المحدودة في ثلاثة موانئ (ميناء ينبع التجاري ، ميناء الملك فهد الصناعي بينبع وميناء دوربار) ، بهدف دمج (9) مناطق عمل وتوطين وتخصص. .

وتهدف الخطة إلى توطين الوظائف في هذه المجالات خلال فترة الاتفاقية وزيادة عدد الوظائف تدريجياً في عام 2021. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تدعم وتجهز الأجور والتدريب من خلال خطة الإمارات ، وتمكين الشباب في سوق العمل في المملكة العربية السعودية. الدافع لتعزيز العمل. عجلة تنمية ذات طموح وقدرة وقدرة.

وسوف يتماشى مع روح حرص سلطة الموانئ على الشروع في خطة الإمارة لقطاع الموانئ والشركات العاملة فيه ، وسيوفر المؤهلات والتدريب للمواطنين المؤهلين لضمان العمل الرئيسي في سلسلة التوريد داخل موانئ المملكة لضمان الأعمال استمرارية.

تهدف الإدارة العامة للموانئ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى توطين عمل الشركات العاملة في موانئ المملكة العربية السعودية ، وهي إحدى المبادرات الفرعية لمذكرة التعاون الموقعة بين وزارة النقل ووزارة النقل. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، التي تهدف إلى توفير 45 ألف فرصة عمل في نظام النقل والخدمات والخدمات اللوجستية ، بما يساعد على زيادة مساهمة كوادر الدولة في سوق العمل ، بما يحقق رؤية المملكة العربية السعودية. 2030 ودعم أهداف خطة التحول الوطني.